news-details

ميسي على رأس قائمة منتخب الأرجنتين استعدادا لكوبا أمريكا

بوينس آيرس - أعلن مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني ، تشكيلة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق الشهر المقبل في البرازيل.
وتضم التشكيلة القائد ليونيل ميسي، ويغيب عنها ماورو إيكاردي وغونزالو هيغواين.
وقال المدرب، إن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، وبينهم العائدان سيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا، "هم من نعتبرهم الأفضل".
وبعد فترة ابتعاد عن المنتخب عقب مونديال 2018 في روسيا، خاض ميسي، في مارس/ آذار الماضي، مباراة ودية خسرتها الأرجنتين أمام فنزويلا 1-3 في مدريد. ولم يلعب نجم برشلونة الإسباني إلا تلك المباراة تحت إشراف المدرب سكالوني، الذي تولى المهمة بعد المونديال.
وعاد إلى تشكيلة المنتخب للمرة الأولى منذ الخروج من ثمن النهائي أمام فرنسا الذي توجت باللقب، دي ماريا، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وأغويورو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.
ولم يستدع سكالوني المهاجمين الآخرين هيغواين، المعار من يوفنتوس الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي، وإيكاردي، لاعب إنتر ميلان الإيطالي الذي غاب لفترة عن صفوف الفريق بين فبراير ومطلع أبريل، على خلفية خلافات مع النادي بشأن عقده وسحب شارة القيادة منه.
وسيحتفل ميسي خلال البطولة التي تقام بين 14 يونيو والسابع من يوليو، بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، وهو لا يزال يلهث وراء لقب أول مع منتخب بلاده.
ويشارك في البطولة القارية منتخبا قطر بطل آسيا واليابان، كضيفين من خارج القارة، إضافة إلى منتخباتها العشرة وهي البرازيل المضيفة، الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي حاملة اللقب، كولومبيا، الإكوادور، باراغواي، بيرو، الأوروغواي وفنزويلا.
وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية إلى جانب كولومبيا وباراغواي وقطر، وهي لم تحرز اللقب منذ 1993 رغم بلوغها النهائي أربع مرات، في النسخ الخمس الأخيرة (2004، 2007، 2015 و2016).
وبعد النهائي الأخير، أعلن ميسي اعتزال اللعب دوليا بعد فشله في إحراز لقب في ثلاث مباريات نهائية خلال عامين (كوبا أمريكا مرتين ونهائي مونديال البرازيل 2014 أمام ألمانيا)، قبل أن يعود عن قراره في 2017.
وتستعد الأرجنتين لخوض المسابقة القارية بمباراة ودية مع نيكاراغوا في السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب