news-details

إل عال تفصل 600 عامل كدفعة أولى

أعلنت شركة الطيران إل عال الإسرائيلية شبه الرسمية، نيتها فصل 600 عامل كدفعة أولى من أصل موجة فصل الفي عامل من اجمالي العاملين لديها، بذريعة الأزمة المالية التي تعصف بالشركة، منذ ما قبل اندلاع الأزمتين الصحية والاقتصادية، اللتين عمقتا الأزمة أكثر، بحسب تقارير الشركة.
وقد سلمت إل عال نقابة العاملين لديها، قائمة العمال الـ 600 المرشحين للفصل، قبل البدء بدعوتهم لاجتماعات لكل واحد منهم، لإبلاغهم بالقرار، وسماع رأيهم، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن كل واحد منهم. 
وحسب ما ذكرته مصادر مسؤولة في الشركة، لوسائل الإعلام، فإن عملية الفصل الكبيرة، ستكون بموازاة حصول الشركة على قرض بقيمة 300 مليون دولار، بضمانات حكومية تصل الى 82,5% من حجم القرض الكلي.
وحسب الادعاء فإن عملية الفصل الاجمالية التي ستطال ألفي عامل وعاملة، ومن أصل 6 آلاف عامل يعملون في الشركة، هي أحد شروط الحصول على القرض، لضمان قدرة الشركة على التسديد.
وقال أحد المسؤولين، لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن ما بين 10% إلى 15% من العاملين المهددين بالفصل، هم أصلا في حالة إجازة ليست مدفوعة الأجر، ويتلقون مخصصات بطالة استثنائية، وأنهم قد وجدوا أعمالا بديلة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب