news-details

استطلاع "القناة 12": القائمة المشتركة تحصل على 9 مقاعد  

أظهر استطلاع جديد، نشرته القناة 12، مساء اليوم الثّلاثاء، أنه لو جرت انتخابات الكنيست الـ 24 اليوم، لحصلت القائمة المشتركة برئاسة النائب أيمن عودة، على 9 مقاعد، وذلك قبل انطلاقها بالحملة الانتخابية، فيما لا تتجاوز القائمة الموحدة، الشق الجنوبي للحركة الإسلامية في البرلمان، برئاسة النائب منصور عباس نسبة الحسم إذ تحصل على 2.0%.

 

ويحصل الليكود، في الانتخابات المقبلة على 28 مقعدًا، متراجعًا بمقعدٍ عن الاستطلاع الأخير، بينما يحصل حزب "يش عتيد" برئاسة يئير لبيد على 18 مقعدًا، وحزب "تكفا حدشا" برئاسة جدعون ساعر على 13 مقعدًا.

 

وتبيّن أن حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت يحصل على 11 مقعدًا إذ يرتفع بمقعد واحد عن الاستطلاع السابق. وأظهرت الاستطلاعات الأربعة الأخيرة الى أن حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان سيحصل على على 7 مقاعد، وأنّ "شاس" برئاسة أرييه درعي سيحصل على 8 مقاعد، فيما تحصل "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد.

 

 وحصل حزب "العمل" برئاسة ميراف ميخائيلي على 6 مقاعد. بينما حصل " كحول لافان" على 5 مقاعد، اذ يرتفع بمقعد عن الاستطلاع الأخير، ويحصل "ميرتس" على 4 مقاعد متجاوزًا نسبة الحسم بصعوبة.

 

ويحصل تحالف أحزاب "الصهيونية المتدينة" برئاسة بتسلئيل سموتريش، وعصابة "عوتسما يهوديت"، المنبثقة عن عصابة "كاخ" الإرهابية، على 4 مقاعد، متراجعين بمقعد عن الاستطلاعين الأخيرين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب