news-details

الشرطة تكشف عن رشاوى مقابل حذف أسماء من قائمة العزل الخاصة بوزارة الصحة

ألقت الشرطة القبض، اليوم الخميس، على مشتبه به لقبوله الارتشاء مقابل حذف أسماء من قائمة العزل الخاصة بوزارة الصحة.

وسيُطلب من محكمة الصلح في ريشون لتسيون خلال اليوم تمديد اعتقاله.

واجتمعت لجنة الدستور، اليوم الخميس، لمناقشة أخرى وللتصويت على لوائح تقييدات الكورونا التي أقرتها الحكومة في الليلة السابقة، بما في ذلك تمديد الإغلاق وتشديد الإرشادات بشأن التظاهرات، ويشارك في المناقشة نائب المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور إيتمار غروتو.

وقال نائب وزير الصحة يوآف كيش خلال جلسة الاستماع: "لقد حطمنا رقمين سلبيين. تجاوزنا 9000 مصاب في اليوم ومعدل المصابين الجدد وصل الى 13.5%. والشيء الثاني هو وجود 854 مريضا في حالة حرجة في النظام الصحي. لقد فشلنا في تطبيق الحدود التي وضعناها".

واعتقلت الشرطة اليوم الخميس، وكيلة سفريات وشخصًا اخر للاشتباه بقيامهم بتزوير موافقات لإجراء فحوصات كورونا لمسافرين لخارج البلاد.

وتشتبه الشرطة، حسب التحقيقات الأولية، أن الوكيلة قامت بإرسال موافقة على إجراء فحص كورونا لمن قام بشراء بطاقة سفر بالطائرة، دون أن يقوموا بإجراء الفحص، كما تنصّ تعليمات احتواء الوباء.

وتشتبه الشرطة أن وكيلة السفريات قامت أيضًا بإصدار بطاقات طيران مزوّرة وارسالها للآخرين وذلك من أجل أن يتمكنوا من التجوّل بحريّة خلال فترة الإغلاق وإظهار البطاقات للشرطة في حال توقيفهم دون ان يتم مخالفتهم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب