news-details

المصادقة على حظر تجوال ليلي بدءًا من الخميس حتى صباح الأحد

صادقت الحكومة، مساء اليوم الثّلاثاء، على اقتراح فرض حظر تجول ليلي خلال فترة عيد المساخر، ابتداءً من الخميس المقبل حتى السبت. 

وسيطبق منع التّجول بدءًا من الساعة الثامنة والنّصف مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي. 

كما وستتوقف المواصلات العامة بين المدن عن العمل من الساعة 8 مساءً وحتى صباح اليوم التّالي.

وتشمل القيود تقييد حركة السّكان لمسافة 1000 متر من محيط أماكن السكن، بالإضافة إلى تقليص حجم عمل المواصلات العامة.

وتقرر تأجيل اتخاذ قرار حول عودة طلاب المراحل الإعدادية إلى مقاعد الدراسة وإقرار تسهيلات إضافية على عمل جهاز التعليم، حتى بداية الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الصّحة قد أعلنت في تقريرها المحدّث، مساء اليوم الثّلاثاء، عن تشخيص 2835 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، ما تشكّل نسبة 6% من مجمل الفحوصات التي أجريت، والتي تعادل 47 ألف فحص تقريبًا.

وارتفع عدد الوفيات إلى 5631، بعد تسجيل 12 حالة وفاة اليوم.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 1258، من بينها 793 بحالة حرجة؛ فيما تم وصل 263 حالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

وأشارت البيانات الى أن 58.4% من بين المصابين بحالة خطيرة هم أشخاص تجاوزا عامهم الـ 60، و19.6% هم أشخاص في الخمسينات، و10.8% في الأربعينات، و7.3% في الثلاثينات، في حين 3% من الحالات الخطرة في العشرينات من العمر؛ بالإضافة إلى خمس فتيات وفتى وطفلة في حالة خطيرة.

وبحسب معطيات الوزارة، فإن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، وصل إلى 47000 شخص، فيما تلقى الجرعة الثانية من اللقاح نحو 46500 شخص، ويستدل من المعطيات أن 33.71% من السّكان في البلاد تقلوا جرعتي اللقاح.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب