news-details

ذروة مقلقة: تشخيص 3500 إصابة بكورونا في اليوم الأخير!

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3496 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأخير، لتكون هذه ذروة يومية قياسية تسجل هذا الأسبوع، بعد تسجيل 3381 إصابة يوم الاثنين، ما يرفع معدل الإصابات اليومية في إسرائيل بشكل كبير نسبةً لدول العالم.
وبلغ عدد الإصابات النشطة إلى أكثر من 30 ألف إصابة (30079 إصابة)، اذ يرقد في المستشفى 925، بينها 458 بوضع صحي وصف بالخطير، و138 حالة موصولة بأجهزة تنفس.
وتشير الصحة إلى أنه سجلت منذ بداية الأسبوع 9571 إصابة، فيما لم ينته الأسبوع حتّى الآن ما ينذر بوضع كارثي اذا تمّ تسجيل نفس عدد الإصابات بهذه السرعة والوتيرة اليومية، خاصة وأن الإصابات المسجلة أمس تساوي ما يقارب الـ8% من مجمل الفحوصات التي تم اجراؤها أي واحد بين كل 12 شخصًا يحصل على نتيجة إيجابية، أي مصاب بالفيروس.
ويقف عدد ضحايا الفيروس عند 1040 ضحيّة منذ بدء انتشار الوباء مع تسجيل 10 ضحايا جدد من منتصف منذ ليلتين.
ويدخل الإغلاق الليلي على البلدات الحمراء والتي تعتبر نسبة اصابات كورونا فيها مرتفعة يوم الثاني، اذ أنه بموجب القرار يبدأ فرض الإغلاق عند الساعة 19:00 (السابعة) من مساء اليوم حتّى الخامسة من فجر اليوم التالي، مستمرًا لمدة 7 أيام.
وتضمّ قائمة البلدات الحمراء 40 بلدة بمختلف أنحاء البلاد، بينها اغلبية ساحقة للبلدات العربية وهي: جلجولية، جت المثلث، الطيبة، الطيرة، كفرقاسم، أبو سنان، أم الفحم، بقعاتا، النجيدات، باقة الغربية، جولس، دالية الكرمل، ابثان من مجلس زيمر، يافة الناصرة، كسرى، كفربرا،كفرمندا، أحياء من كفرقاسم، كفرقرع، اللقية، مشيرفة وسالم، الناصرة، عين ماهل، عسفيا، عرعرة، الفريديس، قلنسوة، الرينة، و شفاعمرو . اضافة الى أحياء عربية في القدس المحتلة.
ويتضمن الإغلاق المصالح التجارية غير الحيوية، إلى جانب تعطيل المدارس والمؤسسات التعليمية، ما عدا مؤسسات التعليم الخاص.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب