news-details

منخفضات جوية في طريقها للبلاد وتوقعات بشهر وفير من الإمطار

أكدت كافة النماذج المعتمدة عالميا لحالة الطقس على أول حالة من عدم الاستقرار القوية التي ستنتج عنها هطول أمطار واسعة في منطقة الشرق الأوسط، وهو المطر الأول منذ بدء فصل الخريف لهذا العام.
وفي التفصيل، تشير خرائط الجو المعدة الى تأثير المنطقة بحالة عدم استقرار قوية تنتج عنها هطول أمطار في البلاد، على أن تبدأ من جنوبي البلاد في الأول من شهر تشرين الثاني، لتمتد تدريجيا وتشمل معظم أنحاء البلاد حتى الخامس من تشرين الثاني.
ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من سيول وفيضانات قد تنجم بسبب قوة الهطول في بعض المناطق، وخصوصا جنوبي البلاد وفي المناطق الساحلية المنخفضة في الثاني والثالث من الشهر نفسه.
وفي المقابل تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي في الأول من تشرين الثاني لتسجل 20 درجة مئوية في القدس المحتلة نهاريا لتنخفض ليلا الى 15 درجة مئوية.
وحول التوقعات بعيدة المدى لشهر تشرين الثاني، وبعد تقارير سابقة أشارت الى أن كمية الأمطار فيه يتوقع أن تكون أقل من المعتاد ودرجات الحرارة حول أو أعلى من المعدل، أشارت تقارير جديدة رصدها خبراء الأحوال الجوية إلى أن الشهر القريب يتوقع أن يشهد أمطار حول أو أعلى من المعدل العام.
وتضيف التقارير الواردة عن أن سلسلة حالات عدم استقرار قوية ستنتج عنها أمطار ستشهدها البلاد حتى نصف الشهر القريب، فيما يتوقع أن يبدأ تشكّل حالة من الصقيع المبكّر في البلاد في نهاية الشهر، مع انخفاض كبير جدا على درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب