news-details

وزارة الصحة توعز بضم المسعفين للعمل في المستشفيات

 أوعز كل من وزير الصحة يولي إدلشتاين والمدير العام للوزارة البروفيسور هزي ليفي، اليوم الأربعاء بتعيين المسعفين والأطباء الميدانيين للعمل في المستشفيات في أعقاب الارتفاع الحاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا.
يأتي ذلك تبعًا لتوصية منسق كورونا البروفيسور روني غامزو بالقيام بذلك أمس خلال اجتماع كابينيت كورونا، بسبب العبء الكبير في المستشفيات والنقص الحاد بالقوى العاملة.
وكان قد أعلن غامزو، صباح اليوم الأربعاء، عن تشخيص 6782 إصابة جديدة بالفيروس أمس الثلاثاء، وذلك بعد عدم استصدار أي بيانات محدثة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليكون هذا الرقم القياسي الأعلى منذ انتشار الفيروس في البلاد.

ووفقًا لغامزو، فقد بلغ عدد الإصابات منذ بدء انتشار الفيروس، 193374 إصابة، اذ يقف عدد المرضى في المستشفيات عند الـ1352 مريضًا، بينما المصنفين ضمن الإصابات الخطرة عند الـ668 مريضًا بينهم 159 موصولون بأجهزة تنفس، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس 1285 وفاة.
وأجري بالأمس، 59169 فحصًا، اذ تبين أن 11.4% منها بينها كانت إيجابية.

وفي السياق، استنجدت وزارة الصحة الإسرائيلية بالمستشفيات الفلسطينية التي تعمل في القدس الشرقية المحتلة، بعد تصاعد المنحنى الوبائي في البلاد وزيادة عدد مرضى فيروس كورونا، على أن تستوعب الأخيرة مرضى من مستشفيات غربي المدينة، بحسب ما كشفت عنه القناة 11 ليلة أمس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب