news-details

بمشاركة أبناء شعبنا في مخيّمات اللجوء: الفنانة سناء موسى تُطلق "صوتك يا شعبي" 

أطلقت الفنانة سناء موسى أغنيتها الجديدة والمصورة "صوتك يا شعبي" عبر قنواتها الرسمية في شبكات التواصل، مستوحيةً إياها من قصيدة شاعر المقاومة سميح القاسم "شعبي حيٌ"، ومن غناء انتفاضة نساء حقول الارز في شمال ايطاليا بالقرن التاسع عشر، الذي ألهم النضال ضد الفاشية في ايطاليا واوروبا في القرن العشرين من خلال الأغنية الشهيرة "بيلا تشاو".
وحول هذا الإنتاج قالت الفنانة سناء موسى: "أغنية صوتك يا شعبي تصدر في توقيت استثنائي، يرزح فيه الناس في معظم أنحاء العالم وفي فلسطين تحت وطأة جُملة من الانكسارات والتداعيات الاجتماعية والإنسانية والنفسية بفعل الجائحة وتداعياتها وكذلك بفعل انكماش مساحات الحريات والأمل والايمان بالقدرة على تغيير واقع القضية الفلسطينية في ظل حالة تردٍّ سياسيٍ عالمي غير مسبوق، لتشكل إنتاجًا بصريًا قد يبدو خروجًا عن النص بما تمثله هذه المرحلة الحساسة على أكثر من صعيد، لتعيد طرح الأسئلة الأولى في شكلٍ ملحمي".
يشار إلى أن كلمات العمل والرؤية الفنية لنادر صالحة وسناء موسى، توزيع وإشراف موسيقي بشارة الخل. كما ان العمل كان بشراكة لافتة مع الأهل في مخيمات اللجوء في فلسطين؛ مخيم الأمعري، وعايدة، والدهيشة، والجلزون، حيث فتح الأحباء في المخيمات الضيقة قلوبهم الواسعة لهذا العمل.
 وتعدّ الفنانة سناء موسى من أبرز الباحثات في الموروث الموسيقي والغنائي والتنقيب في الذاكرة، الغنائية الجماعية الفلسطينية، وعلامة فارقة في إعادة تقديمه بأسلوب خاص.  وتملك في رصيدها ثلاث أسطوانات ومئات العروض في مختلف أنحاء العالم، ومشاركة متعددة في مشاريع عالمية ممثلة فيها صوت تراث فلسطين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب