news-details

أم الفحم: وقفة تضامنيّة مع النّقب الصامد، ضد التجريف والتهجير

نظمّ أهالي أم الفحم، اليوم الجمعة، وقفة تضامنيّة مع النّقب وأهله، ضد جرائم التجريف والتحريش في قرى النقع الأطرش- سعوة والرويس، من قبل دائرة أراضي إسرائيل بحماية عناصر الشرطة.

كما تأتي الوقفة التضامنية، إضافة إلى وقفات في الضفة الغربيّة المحتلة وقطاع غزّة، احتجاجًا على الاعتداء البوليسي السافر الذي شنّته الشرطة ضمن حملة اعتقالات شرسة أصابات فيها العشرات.

وردّد المتظاهرون هتافات مساندة للأهل غفي النّقب كما رفعوا لافتات كتب عليها "نكبة النقب لن تمر" مطالبين برفع يد الحكومة عن النقب وأهله.

وكانت قوات حكومة بينيت- منصور عباس قد شنّت عدوانًا دمويًا شرسًا على المظاهرة الشعبيّة التي انطلقت أمس الخميس، بدعوة من لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، على مفرق سعوة الأطرش، احتجاجًا على جرائم تجريف الأراضي وتحريشها وشنّ حملة الاعتقالات التي طالت عشرات الشّبان، ووجهت بقمع بوليسي وهمجي واعتداءات على المتظاهرين.

وتأتي هذه الهجمة الشرسة وسط استفزاز يومي من قبل اليمين الفاشي، في حين تتعامل الشرطة مع المحتجين بعدائية وهمجية وتستفز المتظاهرين وتعتدي عليهم وتستخدم كل الوسائل لقمع المتظاهرين السلميين، وتستعين بالخيول والكلاب في عمليات الاعتقال، وكذلك التراكتورونات وسيارات رش المياه العادمة وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم.

 

الصور: وكالة وفا.

أم الفحم: وقفة تضامنيّة مع النّقب الصامد، ضد التجريف والتهجيرأم الفحم: وقفة تضامنيّة مع النّقب الصامد، ضد التجريف والتهجير

أخبار ذات صلة