news
الجماهير العربية

اختتام الدورة الفكرية التثقيفية لأعضاء الحزب في ام الفحم

في اجواء احتفالية ووسط جمع من المشاركين اختتمت الدورة الفكرية التثقيفية التي بادر اليها فرع الحزب الشيوعي في ام الفحم. وبمشاركة رفاق من منطقة المثلث الشمالي للحزب.

 

وقد تخللت الدورة التي امتدت على مدار ستة اسابيع جلسات حوارية ومحاضرات في مجالات عدة كانت محورا لنقاشات فكرية عديدة، ومنها محاضرة ونقاش عن الظروف السياسية الراهنة ونشاط الحزب والجبهة في الشارع اليهودي والتي قدمها الرفيق عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي والنائب البرلماني د.عوفر كسيف.
الرفيق النقابي جهاد عقل عضو لجنة منطقة المثلث الشمالي عرج في محاضرته على التطورات الطبقية في المجتمع العربي واثارها وانعكاساتها على حقوق العاملين والطبقة العاملة.
عن عصبة التحرر ومحورية المسألة القومية قام الرفيق عبد اللطيف حصري عضو لجنة منطقة المثلث الشمالي بالإسهاب والتبحر بالسياق التاريخي الذي واكب عصبة التحرير وقرار التقسيم.
وفي الجانب التنظيمي والسياسي الحزبي، قام الرفيق عادل عامر، السكرتير العام للحزب الشيوعي في مرافقة المشاركين في رحلة عصف ذهني حول التحديات التي تواجه الحزب في شقيّها التنظيمي والسياسي، واشار الى ان هذا النشاط الذي يقوده رفاق المنطقة هو الجواب الاساسي لهذه التحديات.
وقد اختتمت الدورة بمحاضرة الرفيق عصام مخول عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي عن التحالفات، فهمها، معاييرها وتوقيتها وفقا للمبادئ الماركسية وحول العمل الجماهيري والعلاقة بين الاستراتيجية والتكتيك وآليات بناء أطر وبنى الوحدة الكفاحية، وتطرقت المحاضرة الى القوى المعنية عادة بالخلط بين جبهة العمل الموحدة المناهضة للطبقة الحاكمة كما طرحها ديمتروف وبين نهج المصالحة الطبقية والانتهازية السياسية المندمجة في إخراج المؤسسة الحاكمة من مأزقها الخانق.
من جانبه أكد الرفيق مريد فريد سكرتير المنطقة على ضرورة الاستمرار في هذه الدورات والنشاطات الفكرية، وهي الضامن لمواجهة التحديات التي تواجه الجماهير العربية ونضالها من اجل انهاء الاحتلال والمساواة.
واختتمت الدورة بأجواء احتفالية تم فيها توزيع شهادات تقديرية للمشاركين فيها، تقديرًا على الالتزام التثقيفي وعلى التأكيد على لغة الحوار والنقاش حول القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية بشكل دائم وبوعي طبقي يضمن مسيرة هذا الطريق وتقويته في صفوف الحزب وبين الجماهير.
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب