news-details

الجبهة في نقابة المعلمين تكرم حملة رايتها رؤساء الكتلة على مدار سنواتها

احيت كتلة الجبهة نقابة المعلمين احتفالا مهيبا في مسرح السلام في مدينة سخنين بمناسبة تكريم رؤساء الكتلة على مدى سنوات عملها الرفاق، عبد المنان شبيطه، مفيد صيداوي، نبيل سمور وموفق خلايلة إضافة الى طيبة الذكر والسيرة الحسنة الرفيقة المؤسسة تسيبورا شاروني رحمها الله. بحضور المئات من كوادر المعلمين والمعلمات ورجال التربية في مجتمعنا العربي ومشاركة شخصيات تمثيليه عديده برز من بينها: الرفيق محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة، الرفيق منصور دهامشة، سكرتير الجبهة والرفيق عفو اغباريه رئيس الجبهة، والرفيق عمر واكد نصار، سكرتير لجنة الرؤساء ورئيس بلدية عرابة واعضاء الكنيست الرفيق د. يوسف جبارين، الرفيقة عايدة توما – سليمان ودخيل حامد، ورئيس الدائرة النقابية، ود. عوفر كسيف، المرشح الخامس في قائمة الجبهة والعربية للتغيير، ولفيف من الشخصيات التمثيلية، الاجتماعية والسياسية.

تألقت في ادارة الاجتماع وعرافة الحفل الرفيقة نهاية الذي افتتحته بالنشيد الوطني ثم استعرض الرفيق سعيد ياسين، سكرتير الكتلة، بإيجاز محطات لافتة في تاريخ عمل الكتلة منذ تأسيسها منوها الى دور الرفاق رؤساء الكتلة وكوكبة كبيرة من المعلمين والمعلمات الذين ساهموا برسم ملامح هذه الكتلة الوطنية على مدار سنوات عمرها.

واستذكر اولئك الرفاق الذين تعرضوا لملاحقتهم بلقمة عيشهم حتى الفصل من العمل واولئك الذين صمدوا رغم كل الضغوطات التي مورست ضدهم.

ثم تحدث رئيس لجنة المتابعة الرفيق محمد بركه وكل من الرفاق د. يوسف جبارين، عايدة

توما، د.عوفر كسيف ودخيل حامد حيث أكدوا على دفع مسيرة التربية والتعليم الى الامام

والحفاظ على قيم التربية الوطنية والانتماء.

تخلل البرنامج فقرات فنيه ممتعة شارك فيها نتالي خوري برقصة فلانكو، والفنان الفكاهي نضال بدارنة والفنان العازف الاستاذ جميل منصور يرافقه الفنان نائل غنطوس.

وكان مسك ختام اللقاء كلمات مؤثره للرفاق المكرمين حيث استعرض كل منهم بإيجاز لا يخلو من انفعال حبهم لهذا الدور بحياة كل منهم. وتقديرا لدورهم العظيم قامت لجنة التكريم المنبثقة عن الكتلة مع لفيف من الشخصيات المشاركة في اللقاء بتكريم الرفاق بهدية متواضعة ومعبرة عن واقع انتمائهم وعملهم على مدار سنوات خدمتهم للكتلة، وهل أجمل من خارطة فلسطين مطرزة بأسماء مدنها وقراها التاريخية.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب