news-details

خلافًا لأكاذيب نتنياهو وتحت حكمه: وضع العرب أسوأ من وضع اليهود في 80% من مؤشرات جودة الحياة

قامت دائرة الاحصاء المركزية اليوم الثلاثاء بتحديث مؤشرات جودة الحياة حسب الفئات السكانية، والتي تظهر أن وضع العرب في اسرائيل أسوأ من وضع اليهود في 50 من أصل 62 مؤشرًا - أي 80% من المؤشرات. في تسعة مؤشرات فقط، يكون وضع العرب أفضل، وفي ثلاثة مؤشرات هناك مساواة بين المجتمعين.

على سبيل المثال، يظهر التقرير أن وضع اليهود أفضل من وضع العرب من حيث جودة العمل والأمن الشخصي. ووضع اليهود في مجال تكنولوجيا المعلومات أفضل.

وفي مجال الصحة ، يعتبر وضع اليهود أفضل في جميع المؤشرات، بما في ذلك متوسط العمر المتوقع ووفيات الأطفال ونمط الحياة الصحي وتقدير الذات بالنسبة الصحة وزيادة الوزن والشعور بالاكتئاب. من حيث الثقة بالنظام الصحي والمرض بالسرطان، فإن وضع العرب أفضل.

بالاضافة الى ذلك، في مجال الإسكان والبنية التحتية، فإن وضع اليهود أفضل من وضع العرب في معظم المؤشرات، بما في ذلك الرضا عن الشقة، ومكان المعيشة، والمواصلات العامة، وكثافة السكن. من ناحية أخرى ك، في مؤشرات عدم الرضا عن مدة الوصول إلى العمل والإنفاق على السكن من نسبة الدخل المتاح، فإن وضع العرب أفضل. وفق التقرير.

وفي مجال التعليم ، في مؤشر معدلات التعليم بين سن 15-17، هناك مساواة بين المجتمعين ، لكن وضع اليهود أفضل في المؤشرات الأخرى.

ووفق التقرير فان اليهود هم بحالة أفضل في مجال مستويات المعيشة المادية، وفي مجال الثقافة والترفيه.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب