news
الجماهير العربية

عساقلة يطالب كحلون برفع مخصصات ذوي الإعاقة ومحدودي الحركة الى الحد الأدنى للأجور 

 

 بعث النائب جابر عساقلة (الجبهة – القائمة المشتركة) برسالة الى وزير المالية موشي كحلون قال فيها، إن الدولة ملزَمة بتوفير مستوى معيشة كريم لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات المحدودة، وآن الأوان أن يتخذ موقفا إنسانيا ربما قبل انتهاء فترة عمله وزيرا للمالية بعد أشهر قليلة.

وأكد عساقلة، أن سياسة حكومة نتنياهو الظالمة بحق الشرائح الفقيرة وخاصة أصحاب الإعاقات وذوي القدرات الجسدية المحدودة، هي غير إنسانية وغير مقبولة وأن المخصصات التي يحصلون عليها تكاد تكفي لاقتناء الأدوية ولأبسط متطلبات الحياة. 

وأضاف عساقلة، إنه يقف إلى جانب نضال هذه الشريحة العادل والمستمر منذ سنوات طويلة، يخوضون به على عجلاتهم معركة في الشوارع وأمام المؤسسات الرسمية، ضد تعامل الدولة المسيء لهم، دون أن تلقى أصواتهم آذانا صاغية لدى المكاتب الحكومية، علما وكان الأجدر بالمسؤولين عدم تجاهلهم والإصغاء لمطالبهم لتخفيف معاناتهم.

وأنهى عساقلة رسالته بدعوة كحلون لينتهز ما تبقّى له من وقت ساعات قبل حلّ الكنيست، وبحسب صلاحياته ان يتم تنفيذ الدفعات المتبقية قبل نهاية الشهر. كذلك ضمان إدخال بند في ميزانية 2020 تكفل ان تحظى هذه الشريحة مع بداية السنة المالية الجديدة 2020 على مخصصات توازي الحد الأدنى للأجور على الأقل.

يُذكر أن المالية قد قررت في العام الماضي زيادة مخصصات ذوي القدرات المحدودة على أربع مراحل بدأت في كانون الثاني 2018 والأخيرة في كانون الثاني عام 2021، ولهذا فإن كل تأخير في تحسين جودة حياة هذه الشريحة يُدمِّر حياتهم النفسية ويجعلهم يعانون من إعاقتهم مرةً ومن ظلم المجتمع لهم مرات عديدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب