news-details

لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت يحيي العاملين بمناسبة الاول من أيار

حيا لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت برئاسة النقابي جميل ابو راس وكافة الموظفين جمهور العاملات والعاملين والمتقاعدين بمناسبة الأول من أيار يوم التضامن الأممي للطبقة العاملة.

وأكد ان شعار "يا عمال العالم اتحدوا" لا يزال صرخة ثورية تدوي في أرجاء بقاع الارض من اجل الوحدة والنضال الطبقي ضد الاضطهاد والظلم والتمييز الذي يعاني منه مئات ملايين العمال في مختلف انحاء العالم، بسبب الطمع المالي والاحتكارات العالمية وجشع مالكي وسائل الانتاج.

في هذا العام يحل علينا الاول من أيار في ظل حكومة جديدة يمينية أكثر تستهدف تقليص الحيز الديموقراطي، محاولة الغاء حق الاضراب في حين انه حق اساسي لجمهور العاملين والذي تحقق بعد نضال مرير. ان محاولات المس بحق الاضراب هي انتهاك صارخ لحقوق الطبقة العاملة وتقليص الخدمات الاجتماعية والتعليم والصحة والتراجع عن تنفيذ اتفاقيات الاجور في القطاع العام.

وأضاف: ان حكومة اليمين المتطرف تدق طبول الحرب وصرف الاموال الطائلة على العسكرة والاحتلال والاستيطان على حساب الشرائح الضعيفة والمتوسطة التي تدفع ثمن هذه السياسات، مما سيؤدي الى تعميق الاستقطاب وزيادة عدد الفقراء والعنف بين الجماهير العربية.

في الاول من أيار نرفع صوتنا عاليا ضد السياسة العنصرية ومن اجل العيش بكرامة وامانة وتحصيل اجور تضمن العيش الكريم وليس الانحدار في خانة الفقر المتزايد.

علينا ان نؤكد ان حقوق العمال والحقوق الاجتماعية وأجورهم ورفاهيتهم في اماكن العمل ليست مضمونة في ظل هذه السياسة. ولذا علينا ان نتنظم نقابيا ونتحد يدا واحدة من اجل المطالبة بالحقوق والحصول والمحافظة عليها.

اننا نطالب قيادة الهستدروت في المضي قدما لإقرار يوم الاول من أيار عطلة رسمية لجميع العاملين في جميع المرافق واماكن العمل. وكل ايار وأنتم بألف خير.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب