news
القضية الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي يجدد دعوته إسرائيل وقف بناء المستوطنات

 جدد الاتحاد الأوروبي، دعوته إسرائيل لوقف بناء المستوطنات، وتعليق نشر المناقصات، والامتناع عن أي تدابير لتنفيذ مخططات استيطانية كهذه، خاصة وأنها مناقضة للقانون الدولي.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل، في بيان أصدره، اليوم الجمعة، تعقيبا على إعلان حكومة الاحتلال عن خطط بناء وحدات استيطانية جديدة، في منطقة العيزرية المسماة "E1"، شرق القدس في الضفة الغربية المحتلة، وكذلك إعلان الاحتلال الأسبوع الماضي عن قرار إنشاء مستوطنات جنوب القدس، حيث تم نشر مناقصات على أراضي قرية الولجة شمال بيت لحم هذا الأسبوع.

واعتبر بوريل أن بناء المستوطنات في هذه المناطق سيؤدي إلى قطع التواصل الجغرافي والإقليمي بين القدس الشرقية والضفة الغربية، كما أن البناء في منطقة العيزرية سيؤدي إلى قطع الاتصال بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، داعيا إلى الامتناع عن أي عمل أحادي الجانب يقوض صلاحية حل الدولتين

وكانت وزارة الحرب، قد اقرت أمس الخميس، خطة تقضي تقضي ببناء نحو 1800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة. وأعلن وزير الحرب نفتالي بينيت على صفحته في "فيسبوك"، أن القرار يشمل بناء 1776 وحدة استيطانية، والمصادقة على الخطة العامة لبناء 620 وحدة جديدة في مستوطنة إيلي، علاوة على 534 وحدة أخرى من المقرر بناؤها في مستوطنة "شفوت راحيل".

وفي سياق متصل بجرائم الاحتلال، فقد قطع مستوطنون ارهابيون، اليوم الجمعة، مئات أشجار الكرمة في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي عماد دعدوع لوكالة "وفا"، بأن المستوطنين أقدموا على تقطيع 300 شجرة كرمة، في أراضي المواطن ناصر إسماعيل مرزوق في منطقة "زكندح" الواقعة بين مستوطنتي "دانيال" و"اليعازر".

يشار الى أن مستوطني "اليعازار" قاموا أمس بتقطيع 200 شجرة زيتون معمرة، و80 شجرة كرمة، في أراضي المواطنين مروان عبد السلام صلاح، وأنس فتحي عبد السلام صلاح، الواقعة على مقربة من المستوطنة "اليعازر".

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب