news-details

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا بحملة مداهمات بالضفة الغربية

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 19 ناشطًا فلسطينيًا ضد الاحتلال في حملة مداهمات ليلية شنتها قواته في عدة مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بينهم مسن من قرية جيوس شرق قلقيلية.
ويشن جيش الاحتلال الاسرائيلي بشكل يومي حملات اعتقالات ومداهمات ليلية لاعتقال ناشطين فلسطينيين على خلفية مشاركتهم في نشاطات مقاومة للاحتلال.
واعتقلت قوات الاحتلال المسن اللواء المتقاعد محمد طاهر جبر (75 عاما ) شرق قلقيلية بعد مداهمة منزله وتفتيشه، علما أنه مصاب بمرض عضال في منطقة اللسان ويتغذى عن طريق السوائل، ووضعه الصحي خطير.
وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مناطق مختلفة، اضافة الى الطالب في جامعة بير زيت عدي نخله خلال مداهمة منزل أسرته وتفتيشه بمخيم الجلزون شمالي المدينة. وكان الاحتلال أفرج عنه قبل أشهر. كما اعتقل الاحتلال الشاب مصباح الكنش خلال مداهمة منزله.
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غربا واعتقلت الشاب أحمد صبحي البرغوثي والشاب قصي أحمد عبد الواحد عقب مداهمة منازلهم.
كما فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد فايز سليم أبو الزعيم وعبثت بمحتوياته. كما اعتقلت مواطن من قرية قباطية جنوب جنين.
وفي قباطية، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة الواقعة جنوبي مدينة جنين، واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد علي يامين بعد مداهمة منزل عائلته بحي رأس العين، وقد اندلت مواجهات في المنطقة تخللها اطلاق الرصاص وقنابل الغاز تجاه شبان الحي.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشابين قصي نزار عديلي وعبد الله واصف دويكات، وهما من سكان بلدة بيتا جنوب نابلس، أثناء مرورهما على حاجز زعترة.

اصابات باقتحام العيساوية
على صعيد متصل، أصيب عشرات المواطنين بينهم مسعف، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في العيسوية بالقدس الشرقية.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من نقل الإصابات إلى المستشفى، ما أدى لإصابة مسعف بعيار معدني مغلف بالمطاط في بطنه.
ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح وبرش غاز الفلفل على عدد من المواطنين، ما أسفر عن إصابة الشاب علاء عصمت عبيد (32 عاما)، وشقيقه رامي (30 عاما) الذي تم اعتقاله.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب