news-details

الاحتلال شنّ حملة اعتقالات في عدة مواقع فلسطينية

واصت قوات الاحتلال عمليات المداهمة والاعتقال في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث اعتقلت فجر اليوم 8 مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها ونقلهم الى مراكز التحقيق.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة بيت لحم واعتقلت 3 مواطنين من بلدة بيت فجار جنوب المدينة وهم محمد أحمد ديرية (19 عاما)، ومحمد ثوابتة وداوود ثوابتة .

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت أمين سر حركة "فتح" في بلدة بيت عوا باسل محمد شلس مسالمة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته ونقلته إلى مركز عتصيون ، كذلك اعتقلت الشاب عمر حدوش بعد مداهمة منزله في مخيم العروب شمال المدينة .

وفي بلدة اذنا غرب الخليل فتشت قوات الاحتلال عدة منازل عرف منها منازل عزيز موسى طميزي، وطارق محمد طميزي دون إجراء اعتقالات.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة رام الله الطفل أكرم منير الريماوي بعد مداهمة منزل والده في بلدة بيت ريما، إضافة إلى الشاب جهاد حسن دحادحة من بلدة عطارة قضاء رام الله .

اعتقالات في الأقصى

كذلك، نفذت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء حملة اعتقالات في المسجد الأقصى طالت قرابة العشرة مصلين.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال هاجمت المصلين عصراً في منطقة مصلى باب الرحمة واعتدت عليهم بالضرب الوحشي ثم اعتقلت الفتاة أسيل عيد والشبان محمد أبو شوشة وحبيب أبو شوشة ومجد كبها وإسلام غتيت ومددت اعتقالهم جميعا حتى اليوم الأربعاء.

وفي ساعات المساء كرر الجنود اعتداءهم على المصلين بالقرب من مصلى باب الرحمة بحجة قيامهم بالإنشاد قرب الجنود؛ وأصيب خلال ذلك عدد من المصلين وتم اعتقال السيدة نور محاميد التي نقلت للتحقيق والشبان عبد الله ويوسف أبو شوشة ويزن درباس.

وتحاول قوات الاحتلال من خلال حملة الاعتقالات ترهيب المصلين ومنعهم من التواجد في مصلى باب الرحمة في خطوة للسعي نحو تقسيمه زمانيا ومكانيا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب