news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًا من الضفة المحتلة

 

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 14 مواطنًا فلسطينيًا خلال مداهمات واقتحامات طالت معظم المحافظات في الضّفة الغربية المحتلة.

ويزعم جيش الاحتلال أن هؤلاء مطلوبون لدى أجهزته الأمنية، بسبب نشاطاتهم المناهضة للاحتلال الاسرائيلي الجاثم، وبينهم أسرى أمنيون محررون.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، أمين سر حركة "فتح" في بلدة العيسوية شرق القدس ياسر درويش، بعد ان داهمت منزله وفتشته. ويشن الاحتلال في العيسوية حملة ترهيب وترويع تشمل اقتحامات وتحرير مخالفات وهدم منشآت واعتقالات يومية.

كما استدعت قوات الاحتلال الشاب جهاد ( 25 عاما) نجل مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، من سكان البلدة القديمة في القدس، للتحقيق معه في مركز الاعتقال "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان، وهم: يوسف حلمي أبو خليل، ومجاهد، وليث وهم من بلدة عتيل شمالا، ونشأت محمد مصطفى حمد من قرية شوفة جنوب شرق المحافظة، عقب مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، وهم: جواد خضر الجعبري، وابراهيم نمر الجعبري، من مدينة الخليل، وعماد عبد العزيز البطران، من بلدة اذنا غرب الخليل، كما اعتقلت هيثم أبو عرام على حاجز بيت عينون العسكري شرق الخليل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة فلسطينيين، بينهم أسرى محررون، وهم: ياسر مناع، ومروان استيتية، وفضل الكردي، فيما اعتقلت الشاب جهاد عورتاني على حاجز عسكري مفاجئ أقامته على الطريق الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت دجن شرق الخليل، واعتقلت الشاب معاوية عفيف حنيني.

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال، ، عددا من منازل أسرى محررين في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب جنين، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، وداهمت عدداً من منازل المواطنين فيها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب