news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 15 ناشطًا فلسطينيًا بمداهمات ليلية في الضفة الغربية

 

أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أنها اعتقلت 15 ناشطًا فلسطينيًا من قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة خلال مداهمات ليلة أجرتها، بسبب مشاركتهم في نشاطات شعبية لمقاومة الاحتلال.
من جانبها أكدت مصادر فلسطينية اصابة شابين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون  بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام آلاف المستوطنين "مقام يوسف" شرق نابلس.
حيث اقتحمت عدة مركبات عسكرية المنطقة الشرقية من المدينة "لتأمين" دخول آلاف المستوطنين للمقام، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المطاطي بمنطقة الوجه وآخر بشظايا بمنطقة الفخذ الأيمن، وجرى نقلهما لإحدى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، فيما جرى إسعاف عدد آخر ميدانيا.

 

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من القدس
 كم واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، ستة مواطنين من بلدة بلدة أبو  ديس، وحي شعفاط، بالقدس الشرقية المحتلة، وهم كل من: صهيب جفال، وباسل عفانة، ومحمد إبراهيم عريقات، بعد ان داهمت منازل ذويهم في بلدة أبو ديس وفتشتها. كما اعتقلت تلك القوات ثلاثة شبان من حي شعفاط ، وهم: عنان ناصر أبو خضير، وسيف الاسمر، وابراهيم ابو نيع.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، الأسير المحرر أحمد عدنان الكنش من قرية جفنا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما قامت بحملة تفتيش في عدد من المنازل في حيي بطن الهوى والطيرة في مدينة رام الله.
وفي قباطية ذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد اشتية زكارنة، بعد ان اقتحمت البلدة وداهمت منزل ذويه وفتشته.
أما في طولكرم، فقد أشار نادي الأسير الى اعتقال الشاب أحمد جهاد الهمشري (37 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وليل أمس اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة،  في محيط الحاجز العسكري المقام بالقرب من مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب في قدمه قبل أن يتم اعتقاله. كما واعتقلت قوات الاحتلال ليل أمس، الفتى أدهم فايز عبيدات (18 عاما) بعد اقتحامها منطقة "الصلعة" في الحي.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..