news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت 19 فلسطينيا على الأقل، من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بينهم عدد من الأسرى المحررين.
ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صهيب قفيشة من مدينة الخليل، ومحمد حسين حريزات ونجله حسين، وجميل جمال نصار من بلدة يطا، والأسيرين المحررين منتصر عيسى شديد، ويوسف سالم قزاز من بلدة دورا جنوب الخليل.
كما دهامت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت ثلاثة فتية، الأسيران المحرران وحيد حمدي أبو مارية (17 عاما) وقيس محمد كامل أبو مارية (16 عاما)، ومالك عايش خليل أبو مارية( 17عاما)، ونقلوا الى معسكر للجيش في مستوطنة "كرمي تسور".
وطالت الحملة الهمجية من قوات الاحتلال منازل عدد من الأسرى المحررين، حيث نفذت القوات عمليات تفتيش واسعة النطاق شملت تحطيم الأبواب والأثاث في المنازل.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، هم: تامر أبو عصب (25 عاما)، ورائد ابو عصب (25 عاما)، وأسيد فراس أبو لبده (25 عاما)، وذلك بعد توقيفهم على حاجز طيار بالقرب من نابلس.
وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين هم: زاهر عامر بركات ( 27 عاما)، وبنان منصور أبو دقر (22 عاما)، ويزيد تيسير عبد الدايم (21 عاما)، وحسن تيسير فريد أبو ريا (23 عاما)، ومحمد سيف أبو عسل (19 عاما) عقب دهم منازل ذويهم في بلدة عنبتا شرق طولكرم.
كما اعتقلت تلك القوات الشابين إيهاب زياد محمد رجب (18 عاما) من بلدة كفر اللبد شرقا، وجميل جمال جعار (18 عاما) من بلدة علار شمالا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. بينما اندلعت فجر الثلاثاء مواجهات واسعة في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة والاعتداء على المواطنين بالغاز المسيّل للدموع والأعيرة النارية المطاطية.
وفي اطار حملة المداهمات الليلية التي يشنها جيش الاحتلال، داهمت قواته منازل في كوبر وبيت ريما معيثة خرابا ودمارا كبيرين في المنازل. وحسبما نقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية، فتشت قوات الاحتلال منزل الأسيرة وداد البرغوثي، ومنزل نجلها الأسير كرمل البرغوثي في بلدة كوبر، ومنزلي المواطنين نصر الريماوي، وأكرم البرغوثي في بيت ريما.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..