news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في حملة مداهمات بالضفة الغربية ويستهدف الأغوار الشمالية بعد إعلان نتنياهو

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 9 فلسطينيين في حملة مداهمات جديدة شنتها في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، لمشاركتهم بنشاطات شعبية مناهضة ومقاومة للاحتلال.
واستهدف جيش الاحتلال خصيصًا عدد من التجمعات السكنية ومضارب البدو الفلسطينيين في غور الأردن، التي أعلن يوم أمس رئيس حكومة الاحتلال، بينيامين نتنياهو عن نيّته ضمها لاسرائيل، في أحدث فصول تعميق الاحتلال ومساعيه لسلب الأراضي وللقضاء على الدولة الفلسطينية العتيدة. 
وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" الى اعتقال المواطن يوسف عبدالرحمن خليل من منطقة المالح بالأغوار الشمالية وقيام قوات الاحتلال بتفتيش خيام العديد من المواطنين الفلسطينيين فيها. 
كما طالت مداهمات جيش الاحتلال، مساكن وخيام المواطنين في قريتي المفقرة وخلة الضبع شرق بلدة يطا جنوب الخليل.
وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال الحقت أضرارا مادية في هذه المساكن والخيام، خلال عملية التفتيش، عرف من أصحابها: محمد محمود عبد ربه، وأنور موسى سلامه ربعي. وأشار الى أن هذا التضييق على المواطنين يهدف الى ترحيلهم عن أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية جديدة.
واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشاب عبد الكريم عثامنة بعد اقتحام قرية فقوعة شرق جنين ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه، وعدة منازل عرف من أصحابها: منزل الأسير المحرر أيمن النادي، وجميل وياسر، وثائر أبو خميس.
في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وقرية عانين وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة في خطوات استفزازية كما استجوبت عددا من المواطنين .
وواصلت قوات الاحتلال استفزازاتها وداهمت فجر الأربعاء 10 قرى وبلدات شمال وشرق مدينة رام الله. بينها: كوبر، وأبو قش، وبرهام، وأبو شخيدم، والمزرعة الغربية، وجفنا، وبيرزيت شمال رام الله، كما اقتحم عين سينيا، ودورا القرع، ومخيم الجلزون شمال شرق رام الله.
وفي بير زيت، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشابين: أمير حزبون (22 عاما) طالب في جامعة بيرزيت، والأسير المحرر الطالب يزن مغامس (21 عاما)، خلال اقتحامها بلدة بيرزيت شمال رام الله.
وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بإصابة الصحفي محمد تركمان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تغطيته لاقتحام بيرزيت، حيث دارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.
كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الشاب بكر موسى قوار(20عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في قرية كوبر.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين أحمد ومحمود أبو زيتون من مخيم بلاطة شرق نابلس، وأصابت عددا آخر بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته بغزارة عقب اقتحام المخيم.
اضافة الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة تفتيشها شابين في الثلاثنيات من العمر من قرية العيزرية شرق القدس العربية، اثر تفتيش منزل ذويهما، وزعمت ضبط بندقية ام-16 وذخيرة خلال التفتيش.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..