news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يمضي بالاعتقالات، الاعدامات الميدانية ومصادرة أراضي الفلسطينيين

قالت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء تحت عنوان "شعب تحت الاحتلال"، ان الاحتلال اغتال 4 فلسطينيين، وأصاب 97 آخرين بجروح، واعتقل ما يزيد على 305 أشخاص بينهم نساء وأطفال خلال شهر أيار.


وأوضحت الدائرة التقرير الذي يرصد انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته خلال أيار، أن قوات الاحتلال شرعت بحملة إعدامات ميدانية شرسة استهدفت الفلسطينيين دون تمييز.


وأضافت أن الاحتلال أعدم خلال الشهر الماضي الطفل زيد فضل قيسية (15 عامًا) جراء إطلاق رصاصة على رأسه مباشرة خلال قمعها المواطنين في مخيم الفوار، وكذلك بهاء الدين محمد العواودة (18 عامًا) من بلدة دير سامت جنوب الخليل وفادي عدنان سمارة (37 عامًا)، من قرية أبو قش، والمقدسي من ذوي الاحتياجات إياد خيري الحلاق (32 عامًا).


ولفت التقرير إلى انتهاك سلطات الاحتلال لقرارات مجلس الأمن (446 لسنة 1979) الذي يؤكد أن الاستيطان ونقل الإسرائيليين للأراضي الفلسطينية غير شرعي، والقرار رقم (452 لسنة 1979) بوقف الاستيطان، حتى في القدس، وبعدم الاعتراف بضمها، والقرار رقم (465 لسنة 1980) الذي دعا إلى تفكيك المستوطنات.


وبحسب التقرير، أصدرت محكمة الاحتلال في مدينة القدس، قرارًا بمصادرة قطعة أرض في منطقة وادي الربابة في حي سلوان بمدينة القدس، تبلغ مساحتها (1.5 دونم) تعود ملكيتها لأهالي الحي، بحجة استخدامها مقبرة لليهود.


كما صادرت قوات الاحتلال بمحاذاة الحاجز العسكري ومستعمرة "مفو دوتان" قطعة أرض زراعية تابعة لبلدة يعبد، وبدأت أعمال التجريف في الأراضي الزراعية الواقعة قرب معسكر حوارة، لشق الشارع الالتفافي حوارة، والذي يصل طوله (7كم).


وأشار التقرير إلى إجبار سلطات الاحتلال لعدد من المواطنين على هدم منزلين في منطقة عين اللوزة وحي سلوان بمدينة القدس، و(3) منازل في حي جبل المكبر، ومنزلًا في بلدة بيت دجن، ومنشأة سياحية في قرية سبسطية، الثوري.


كما سلمت قوات الاحتلال اخطارات بهدم 11 منزلًا في الطيرة والولجة، و10 آبار مياه في الزاوية بحجة عدم الترخيص ولوقوعها في المنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال.


وذكر التقرير أن المستوطنين وقوات الاحتلال قطعت وجرفت وأتلفت وأحرقت (24) شجرة زيتون من أراضي الفلسطينيين في قرية إماتين، و(40) شجرة زيتون بقرية المغير، و(40) في قرية نحالين، و(40) شجرة زيتون من قرية يتما، و(120) بقرية ظهر العبد، و(200) بقرية حارس، و(450) شجرة عنب من أراضي المواطنين التابعة لبلدة الخضر. كما أحرقت قوات الاحتلال خلال أيار، محصولي القمح والشعير مزروعة على مساحة نحو 2 دونم في قرية منيزل الواقعة جنوب شرق بلدة يطا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب