news
القضية الفلسطينية

الصحة الفلسطينية: 31 إصابة بالرصاص بنيران جيش الاحتلال في مسيرات العودة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة أن 31 متظاهرًا على الأقل أصيبوا بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق بلسان الوزارة د. أشرف القدرة في بيان بـ "اصابة 31 مواطن بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة".

فيما قالت وسائل اعلام اسرائيلية نقلًا من مصادر في جيش الاحتلال أن أكثر من 6000 فلسطيني يشاركون في مسيرات العودة هذا الأسبوع.

وأوضح شهود عيان أن قوات جيش الاحتلال أطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين وأصيب عشرات من المتظاهرين بحالات اختناق.

وكانت  الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات الأسبوع الـ57 لمسيرات العودة.

وأكدت الهيئة أن استعادة الوحدة هي الخيار الأجدى في ظل هذه اللحظة السياسية الدقيقة لمواجهة المخاطر والمؤامرات التي تحاك لشطب مشروعنا الوطني وفي مقدمتها "جريمة القرن".

وشددت على أنها ستبقى "معاول بناء ودعم لكل جهد وكل صوت حتى تعود البوصلة إلى اتجاهها الصحيح فالوجهة فلسطين وستبقى فلسطين هي الغاية والهدف".

وحسب معطيات وزارة الصحة منذ بدء مسيرات العودة في قطاع غزة بذكرى يوم الأرض 30/3/2018 والى يومنها هذا، سقط 272 شهيدًا في القطاع وأصيب أكثر من 30 ألف من المشاركين بمسيرات العودة بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي، بينها أكثر من 19,7 ألف اصابة وصلت المستشفى. وأفادت الوزارة بأن بين الشهداء 54 طفلًا و 6 نساء. وأفادت أنه بين الاصابات 6947 اصابة بالرصاص الحي، و872 اصابة بالرصاص المعدني الملغلف بالمطاط، اضافة الى 2440 حالة اختناق بالغاز.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب