news
القضية الفلسطينية

قوات الاحتلال تهدم مسجدا ومنزلا قيد الانشاء في الخليل

الخليل - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسجدا ومنزلا قيد الانشاء في منطقة خلة جبل جوهر بالخليل.

وأفاد مراسل "وفا" بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة هدمت مسجد الأمة في منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل والبالغة مساحته 200 متر مربع وهو في مرحلة التشطيب.

وقال مدير أوقاف الخليل جمال ابو عرام لـ"وفا"، إن عملية الهدم جاءت بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وأتت على كامل البناء، ومن ضمنها بئر مياه مخصص للمسجد.

كما هدمت تلك القوات منزلا قيد الانشاء في المنطقة ذاتها، تعود ملكيته للمواطن بلال عليان الرجبي.

وقد شهدت المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية سلسلة من عمليات الهدم التي قام بها الاحتلال لعدد من المنازل والبركسات وبرك المياه، بذريعة عدم الترخيص، ووقوعها في المنطقة المصنفة "ج".

من جهتها، اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في بيان، هدم المسجد في الخليل عدوانا على المقدسات الإسلامية، وعلى مشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وهي جريمة تمس بحق المسلم الفلسطيني في حرية أدائه لعبادته، ويعاقب عليها في القانون الدولي.

وحملت الوزارة في بيانها، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري، داعية جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان ومنظمة "اليونسكو" إلى متابعة جرائم الاحتلال ضد المقدسات لمنع حدوثها، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع الاحتلال على الاستمرار في تكرارها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب