news-details
القضية الفلسطينية

كسيف يطالب المستشار القضائي للحكومة بالتحقيق مع رجال الشرطة الذين زرعوا أسلحة في منازل فلسطينيين

كسيف: هذه الحالات تكشف مدى تورط الشرطة في ثقافة الكذب والانحلال الأخلاقي

 

توجه النائب عوفر كسيف (الجبهة – القائمة المشتركة) برسالة مستعجلة للمستشار القضائي للحكومة، أفيخاي مندلبليط، طالبه فيها بفتح تحقيق عاجل في تورط رجال شرطة إسرائيليين في قضية زرع أسلحة في بيوت لفلسطينيين.

وجاء هذا التوجه في أعقاب تقرير نشر في صحيفة هآرتس عن زرع بندقية من طراز "ام 16" في بيت مواطن مقدسي بهدف تصوير برنامج تلفزيوني تحت اسم " لواء القدس" يعرض على شاشات هيئة البث الإسرائيلي.

وقال كسيف في رسالته:" لقد وثق لنا مخرجو هذا البرنامج التلفزيوني لمحة عن حياة الفلسطينيين في الأراضي القابعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، عن معاناتهم والانتهاكات التي تمارس ضدهم وسلبهم كل الحقوق حتى الأساسية منها". وأضاف:" تحت الاحتلال قد يحصل أي شيء، حتى لو كان إخفاء بندقية في منزلك وتصويرك على شاشات البث كمجرم. على سلطات تطبيق القانون الاعلان عن أسماء الفاعلين حتى يتسنى الكشف عن ضحايا أخرين نتيجة هذه الأفعال التمييزية العنصرية".

وانتقد كسيف في رسالته جهاز الشرطة وقال:" هذه الحالات تكشف مدى تورط جهاز الشرطة في ثقافة الكذب والانحلال الأخلاقي. هذا الظلم لا يتوقف على مجرد عرض تلفزيوني عابر، بل هو مصدر قلق فعلي للفئات المستضعفة التي لا تجد من يدافع عنها أمام القضاء".

وأنهى كسيف رسالته مطالبًا المستشار القضائي بالشروع المستعجل في عملية الفحص والتحقيق في هذه القضية التي لا تحتمل التأجيل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..