news
القضية الفلسطينية

لأول مرة: الحكومة الفلسطينية تصدر رخص بناء في منطقة الأغوار المهددة بالضم

أصدرت الحكومة الفلسطينية في سابقة هي الأولى من نوعها، اليوم الخميس، رخص بناء في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المهددة بمخطط الضم الإسرائيلي.
وأعلنت الحكومة، في بيان لها، أن وزارتي الحكم المحلي والاقتصاد وزعتا 11 رخصة بناء دون ضرائب من أصل 27 موافق عليها على مواطنين فلسطينيين في مناطق الأغوار.
وأفاد البيان بأن الخطوة تأتي ضمن خطة الحكومة لتعزيز صمود السكان الفلسطينيين في مناطق الأغوار ودعمهم في مواجهة مخطط الضم الإسرائيلي كما نقلت وكالة "شنخوا".
وقال وزير الاقتصاد خالد العسيلي إن الحكومة بصدد إقامة 200 مشروع استثماري في الأغوار، توفر 1400 وظيفة عمل، وافتتاح مكتب لوزارة الاقتصاد في المنطقة.
وأكد العسيلي أنه لا يمكن إقامة الدولة الفلسطينية دون تثبيت المواطنين في أراضيهم، وأن الحكومة تعمل على توفير حوافز استثمار في الأغوار، لتسهيل مهمات السكان.
بدوره، قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح إن الأغوار هي واحدة من مواقع المواجهة والصراع مع إسرائيل، ولهذا تولي الحكومة أهمية كبيرة لها.
وأشار الصالح إلى أن منح تراخيص بناء في مناطق الأغوار تأكيد للسيادة الفلسطينية على كل الأراضي المحتلة، وممارسة الشعب الفلسطيني حقه في البناء والعمران.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب