news-details

مزيد من الردود الدوليّة تتجاهل بمعظمها مُشعلي الحريق

قال الاتحاد الأوروبي إن الهجمات الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل "غير مقبولة على الإطلاق" ودعا جميع الأطراف للعمل على وقف التصعيد والحيلولة دون سقوط المزيد من الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.
وأدان جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إجلاء عائلات فلسطينية في القدس الشرقية ووصف ذلك بأنه تصرف غير قانوني لا يحقق شيئا سوى زيادة التوترات.
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كتب على تويتر "تشعر المملكة المتحدة بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف وسقوط ضحايا مدنيين، ونريد أن نرى وقفا عاجلا لتصعيد التوتر".
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال على تويتر "الهجوم الصاروخي على إسرائيل غير مقبول مطلقا ويجب أن يتوقف فورا. إسرائيل في هذا الموقف لها الحق في الدفاع عن نفسها. لا يمكن التسامح مع هذا التصعيد في العنف أو قبوله".
أما الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، بالمقابل، فقال "الصهاينة لا يفهمون سوى لغة القوة ولهذا على الفلسطينيين أن يزيدوا قوتهم ومقاومتهم لإجبار المجرمين على الاستسلام ووقف أعمالهم الوحشية".
وقالت وزارة الخارجية التركية "يجب أن تدرك الحكومة الإسرائيلية أنها لا تستطيع قمع الحقوق والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني عبر استخدام القوة العشوائية والمفرطة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب