news-details

64 عضوا في الكونغرس يوقعون رسالة ترفض هدم إسرائيل لمنازل الفلسطينيين في الضفة

وجه 64 عضوا في الكونغرس الأميركي اليوم الثلاثاء رسالة رفض موقعة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو بقيادة النواب رو خانا، آنا اشو وستيف كوهين، تحت عنوان معارضة هدم إسرائيل لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية.

وأشارت الرسالة الى رفض بات لتمويل امريكا لعمليات الهدم غير القانونية، ومنع استخدام آليات أمريكية في هذه العمليات.

وطالب الموقعون فحص انضباط إسرائيل للقانون ومراقبة تصدير الأسلحة لضمان عدم استخدام المعدات التي توفرها الولايات المتحدة لتدمير منازل الفلسطينيين".

وجاء في الرسالة، "نكتب مع القلق إزاء استمرار هدم المنازل والنقل القسري للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك عمليات الهدم الأخيرة في الضفة ومجتمعات محلية أخرى في القدس الشرقية."

وحثت الرسالة الإدارة الامريكية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لمنع نقل المزيد من الأسر بشكل قسري وتدمير منازلهم".

وذكرت الرسالة: "سرّعت الحكومة الإسرائيلية مؤخراً معدل هدم المنازل، وفي الضفة الغربية، سجل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية زيادة بنسبة 45 %  في عمليات هدم المنازل والمباني المدنية الأخرى في عام 2019 مقارنة بعام2018 .

وقال النائب خانا: لا يجب استخدام مثل هذه المعدات العسكرية لتحويل منازل الفلسطينيين إلى أنقاض وتهجير العائلات وتمزيق المجتمعات، أتطلع إلى أن تقدم وزارة الخارجية المعلومات اللازمة لضمان عدم استخدام المعدات العسكرية التي توفرها الولايات المتحدة في الضفة الغربية في هذه الممارسة المدمرة. "

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب