news-details

إنتر ميلان بطلا للدوري الإيطالي لأول مرة في 11 عاما

انتزع إنتر ميلان لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في 11 عاماً، أمس الأحد، بعد أن تعادل ساسولو 1 - 1 مع أتلانتا ليضمن فريق المدرب أنطونيو كونتي التتويج.
ويبتعد إنتر بفارق 13 نقطة في الصدارة مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم، ووضع تتويجه حداً لهيمنة يوفنتوس على اللقب في المواسم التسعة الأخيرة.
وهذا هو اللقب الأول لإنتر في الدوري منذ تتويجه بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مع جوزيه مورينيو في موسم 2009 - 2010 ورقم 19 له في المسابقة.
وأصبح إنتر ثاني أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري متفوقاً على ميلان الذي نال 18 لقباً وخلف يوفنتوس وله 36 لقباً، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.
وطُرد بيرلويجي جوليني حارس أتلانتا بعد 22 دقيقة وبعد عشر دقائق لاحقة تقدم فريقه بهدف روبن جوزنز.
وأدرك ساسولو التعادل في بداية الشوط الثاني بركلة جزاء من دومينيكو بيراردي، وأكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول مارلون على الإنذار الثاني كما احتسبت ضد صاحب الأرض ركلة جزاء. وأنقذ الحارس أندريا كونسيلي الركلة التي سددها لويس موريل.
وكان إنتر فاز 2 - صفر على مضيفه كروتوني، أول أمس السبت، ليرفع رصيده إلى 82 نقطة ويصبح بحاجة إلى تعادل أتلانتا لضمان اللقب.
وانتزع إنتر صدارة المسابقة منذ تغلبه 3 - 1 على لاتسيو في 14 شباط ونال اللقب بعدما كان وصيفاً للبطل في الموسم الأول للمدرب كونتي في 2019 - 2020.

 

الصورة: رابتلي

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب