news-details
رياضة

ريال مدريد يحرز كأس السوبر 

فاز ريال مدريد على غريمه في العاصمة أتليتيكو مدريد 4-1 بركلات الترجيح ليحرز لقب النسخة الأولى من كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بشكلها الجديد في السعودية بعد التعادل بدون أهداف عقب وقت إضافي في مباراة متوترة وحماسية.

وأرسل القائد سيرجيو راموس بهدوء يان أوبلاك حارس أتليتيكو إلى الجهة الخاطئة ليسجل ركلة الترجيح الرابعة الحاسمة لصالح ريال مدريد ويحقق لقبه الأول هذا الموسم بعدما نفذ داني كاربخال ورودريجو جويش ولوكا مودريتش محاولاتهم بنجاح.

وسدد ساؤول نيجيز في القائم في أول محاولة لأتليتيكو في ركلات الترجيح بينما أنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد محاولة توماس بارتي في بداية كارثية لركلات الترجيح لفريق المدرب دييجو سيميوني الذي سجل له كيران تريبيير فقط.

وطُرد فيدريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد في الدقيقة 115 بسبب عرقلة ألفارو موراتا عندما كان مهاجم منتخب إسبانيا في طريقه للمرمى، لكن فريق المدرب زين الدين زيدان صمد خلال الدقائق الأخيرة ليصل إلى ركلات الترجيح.

وحافظ ريال مدريد على تماسكه في ركلات الترجيح ليتوج للمرة 11 بطلا لكأس السوبر الإسبانية ويحقق لقبه العاشر تحت قيادة زيدان، وهو اللقب الأول منذ عودة المدرب الفرنسي لمنصبه في مارس آذار الماضي بعد استقالته في 2018.

وقال راموس الذي أشاد أيضا بزميله فالفيردي بعد الخطأ ضد موراتا "لدينا الخبرة المطلوبة في اللحظات الحاسمة. فيدريكو لاعب رائع وكلنا كنّا سنفعل الأمر ذاته إذا كنّا في موقفه".

وأضاف إيسكو لاعب وسط ريال "ما حدث في النهاية يعود إلى ما فعله فالفيردي، لقد كان ذكيا جدا وضحى بنفسه من أجل الفريق".

كما حافظ الفوز على سجل زيدان المثالي في تسع مباريات نهائية كمدرب لريال مدريد.

وقال راموس "نتائج زيدان تتحدث عن نفسها. أنا مدافع عن زيزو. هو يستحق احترام اللاعبين والمشجعين في ريال مدريد".

وكان يان أوبلاك حارس أتليتيكو وتيبو كورتوا نظيره في ريال الأكثر تألقا في 90 دقيقة شابها الحذر مما أدى للجوء إلى وقت إضافي للمرة الخامسة على التوالي في المباريات النهائية بين غريمي مدريد منذ 2013.

وتصدى كورتوا لمحاولة من موراتا في نهاية الوقت الأصلي بعد تمريرة من تريبيير بينما أنقذ السلوفيني الدولي أوبلاك بشكل رائع محاولتي لوكا مودريتش وماريانو دياز في الوقت الإضافي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..