news-details
رياضة

مصري يزاحم اسرائيلي على لقب اكبر لاعب

ظلت فكرة احتراف كرة القدم حلما يراود عز الدين بهادر عشرات السنين حتى بلغ الخامسة والسبعين من العمر حيث سجل نفسه في الاتحاد المصري لكرة القدم كأكبر اللاعبين سنا حتى الآن.

بدأ بهادر، وهو أب لأربعة أبناء وجد لستة أحفاد، ممارسة كرة القدم في شوارع القاهرة وهو في السادسة من العمر.

وعندما بلغ مرحلة الشباب، شغله العمل كاستشاري في الهندسة المدنية قبل أن يصبح لاحقا خبيرا في استصلاح الأراضي، فضلا عن التدخين لسنوات طويلة. وعلى الرغم من استمراره في لعب الكرة كهاو، إلا أنه تخلى عن حلمه في أن يصبح مهاجما محترفا.

لكن بعد مرور سبعة عقود على أول مرة ركل فيها الكرة، أعاد بهادر محاولة تحقيق الحلم القديم وبدأ في التقدم بطلب للانضمام إلى الأندية. وأخيرا تم قبوله في نادي 6 أكتوبر، وهو ناد يلعب في دوري الدرجة الثالثة المصري.

وقال بهادر في إشارة إلى حارس المرمى المصري الشهير عصام الحضري "الححضري أد (في عمر) ولادي".

وأضاف "هي دي الفكرة إن أنت ليه اللعبية بتعتزل عند خمسة وتلاتين سنة.. ممكن يكون لعب كتير جدا واتدرب كتير جدا فمش قادر داخليا.. خلاص معندوش رغبه وطموح في إنه يعمل حاجة.. لكن أنا أعتبر ناشئ لسه في بداية الطريق متدربتش كتير جدا مزهقتش من التدريبات متعتبتش".

ويتدرب بهادر الآن مع النادي، وفي المنزل مع مدرب شخصي، لاستعادة لياقته البدنية.

ولكي ينال الاعتراف كأكبر لاعب محترف في العالم، يحتاج بهادر إلى لعب مباراتين لمدة 90 دقيقة، وهي مهمة يتدرب عليها ويأمل أن ينجزها في آذار.

وقال بهادر إن ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية سيحضر المباراة الثانية لتقييم محاولته.

وبالرغم من أن سن بهادر بدا أنه يمثل عقبة أمامه في البداية، إلا أن مدربه الشخصي محمود رفعت قال إن دوافعه أثبتت أنها أشد قوة من العقبات.

ويحمل الرقم القياسي العالمي لأكبر لاعب كرة قدم محترف حاليا الإسرائيلي إسحاق حايك، الذي لعب كحارس مرمى في أبريل نيسان الماضي لنادي عيروني أور يهودا، ويبلغ من العمر 73 عاما.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..