news-details
رياضة

ميسي يسجل الثلاثية رقم 50 في مسيرته ويقود برشلونة للفوز على اشبيلية

الاتحاد و "رويترز" سجل ليونيل ميسي مساء اليوم السبت الثلاثية رقم 50 له في مسيرته ليقود برشلونة للفوز بأربعة اهداف مقابل هدفين على اشبيلية عقب تراجع حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مرتين في النتيجة خلال اللقاء.

وانتزع اشبيلية، الذي فاز مرة واحدة في الدوري عام 2019، التقدم خلال الشوط الاول عن طريق جناحه المخضرم خيسوس نافاس لكن برشلونة استطاع ادراك التعادل سريعا بتسديدة مباشرة من ميسي. واستفاد اصحاب الارض من غفلة دفاع برشلونة ليستعيدوا التقدم قبل نهاية الشوط الاول بعد ان سدد جابرييل ميركادو من داخل منطقة الجزاء.

واجرى ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة تغيريين هجوميين في بداية الشوط الثاني بالدفع بعثمان ديمبلي وسيرجيو روبرتو ليحصل على رد الفعل المطلوب بعد ان هيأ الجناح الفرنسي الكرة الى ميسي خارج منطقة الجزاء ليسددها اللاعب الارجنتيني في زاوية المرمى.

وبدا ميسي، الذي عانى من تراجع مستواه في الاسابيع الاخيرة بسبب اصابة مزعجة، في مهمة لانتزاع الفوز وبعد ان اقترب مرتين من ذلك استطاع اكمال ثلاثيته ليضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 85 بعد ان تعامل بسرعة مع ابعاد سيء لإشبيلية ليرسل الكرة من فوق توماس فاسيليك حارس اشبيلية.

وضمن لويس سواريز نقاط المباراة الثلاث بتسجيله خلال الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ان ارسل الكرة من فوق فاسيليك اثر تمريرة من ميسي.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة عقب 25 مباراة بينما يملك اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني 47 نقطة لكن بوسعه تقليص الفارق الى سبع نقاط عندما يستضيف فياريال غدا.

وتراجع اشبيلية الى المركز الخامس خلف خيتافي وخرج من المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب