news
شؤون إسرائيلية

اتفاقية عمل جديدة لسائقي شركة شيكون بينوي-سوليل بونيه

وقعت النقابة المهنية لعمال النقل الممثلة في الهستدروت وشركة شيكون بينوي- سوليل بونيه للبنى التحتية (لتطوير وشق الشوارع) المحدودة ولجنة السائقين في الشركة على اتفاقية عمل جماعية جديدة. الاتفاقية متعلقة بجميع سائقي الشركة وستُطبق بأثر رجعي من  بداية شهر يناير 2019 حتى نهاية عام 2021. وتعتبر شركة سوليل بونيه شركة المقاولة ضمن مجموعة شيكون بينوي.

هذا وشارك في التوصل لهذه الاتفاقية كل من رئيس اتحاد عمال النقل آفي إدري ، المسؤول عن الوحدة القطرية في النقابة المهنية عنبال سوبرو ، المحامي غالي شتاينبرغ من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني ولجنة سائقي الشركة برئاسة رئيس اللجنة أهارون شارفيت

ومن بين البنود الرئيسية في الاتفاقية سيتم تحديث رواتب السائقين الشهرية بإضافة 100 شيكل فوق الحد الأدنى للأجور، وسيحق للسائقين أيضًا الحصول على زيادة ثابتة بناء على الأقدمية في مكان العمل بنسبة 1,22٪ لكل سنة أقدمية. وسيحق لهم ايضا علاوة بنسبة 2.5% من مقدار "البريميا" زيادة سنوية ثابتة بنسبة 1,22 ٪ من القسط. بالإضافة إلى ذلك ، بعد أكثر من عشر سنوات سيتم احتساب جديد لتخفيض "البريميا" من رواتب السائقين ، بحيث سيتم إجراء الخصم من مقابل أيام العمل فقط.

وهنأ رئيس نقابة عمال النقل آفي إدري  الشركاء الذين عملوا من اجل الوصول لهذه الاتفاقية وقال: "يدور الحديث عن عمال الذين يؤدون العمل الأكثر صعوبة في السياقة ونحن سعداء جدا على الانجاز لتحسين شروط عملهم".

وقال رئيس لجنة شركة شيكون بينوي-سوليل بونيه ، أهارون شارفيت: "أنا سعيد جدا بالاتفاقية التي تم توقيعها بما يرضينا ووفقًا لمتطلباتنا. أشكر جميع الأطراف على تعاونهم ، ممثلتنا عنبال سوبرو ، وكذلك قسم القوى البشرية وقسم الحسابات في الشركة ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب