news-details
شؤون إسرائيلية

المصادقة على ميزانية الانتخابات: 328 مليون شاقل

 

مع تبقي 57 يومًا على الانتخابات للكنيست الـ22، صادقت اليوم الاثنين لجنة المالية في الكنيست على ميزانية لجنة الانتخابات المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر.
وصادقت لجنة المالية برئاسة موشيه جافني اليوم على طلب لجنة الانتخابات بزيادة في ميزانيتها لتبلغ 329 مليون شاقل، بعدما كانت وزارة المالية قد طلبت ميزانية مقدرة بـ303 مليون شاقل فقط. كما طالبت وزارة المالية من اللجنة المالية للكنيست المخول بالتصديق على الميزانيات أن تسمح لها بالحصول على اضافة ثانية في حال اقتضت الحاجة. 
وتشكل الميزانية الجديدة زيادة بقيمة 46 مليون شاقل عن الميزانية الأصلية التي كانت قد صودقت للجنة الانتخابات، 283 مليون شاقل، كالميزانية التي خصصت لانتخابات الكنيست الـ21.
وبررت لجنة الانتخابات المركزية طلبها للزيادة بأنه بعكس حملات الانتخابات العادية التي تتم فيها الاستعدادات طوال سنين بين انتخابات لأخرى، وتنعكس بتقسيم الميزانية على عدة أعوام، هذه المرة فإن هذه الميزانية المخصصة للانتخابات ستثقل على ميزانية الدولة العامة، وستحمل عليها تداعيات أيضًا.
وكانت قد أعلنت وزارة المالية الشهر الماضي أنه لا تتوافر ميزانية لاجراء انتخابات جديدة في اسرائيل، وقدرت الوزارة أن الانتخابات ستكلفها نحو  475 مليون شاقل، مؤكدة أنها مضطرة لخصم ميزانيات بشكل عرضي من كافة الوزارات بغرض تنظيم الانتخابات للكنيست الـ22.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..