news-details
شؤون إسرائيلية

تقرير: إسرائيل تحذّر المقاومة الفلسطينية من تطوير صواريخ متقدمة "نعود لسياسة التصفيات"

 

نقلت القناة 13 الاخبارية الاسرائيلية عن مصادر لم تسمها بأن اسرائيل حذرّت الفصائل الفلسطينية المقاومة وهددتها بأنها في حال عملت على تطوير أسلحة متقدمة ستعود الى سياسة التصفيات في قطاع غزة.
وأفاد التقرير بأن اسرائيل نقلت الرسائل لحركتي حماس والجهاد الاسلامي عبر الوسطاء المصريين والأممين من استمرار تطوير صواريخ "أرض بحر" وصواريخ "بدر 3" في القطاع.
فيما نقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر مصرية رفيعة المستوى قولها إن اسرائيل هددت بالعودة لسياسات التصفيات على نطاق أوسع اذا ما استمر تطوير الصواريخ في قطاع غزة.
وقالت المصادر "إسرائيل توعّدت بمواصلة سياسة الاغتيالات في صفوف قيادات الحركة، في حال استمر نشطاء القسام في مسارهم الخاص بالسعي نحو إنتاج تلك النوعية من الصواريخ". 

وشنت إسرائيل عدوانًا داميًا على قطاع غزة يومي السبت والأحد أدى لاستشهاد ما لا يقل عن 27 فلسطينيًا بينهم ثلاثة نساء ورضيعتان وطفل وجنينان، إضافة الى 185 مصابًا.

وردت المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي بقصف مكثّف (أكثر من 700 قذيفة صاروخية) على المدن الاسرائيلية في غلاف قطاع غزة بينها عسقلان واسدود وبئر السبع أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وجرح العشرات.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..