news
شؤون إسرائيلية

توقيف 40 اسرائيليًا في مطار موسكو 

 

* موسكو: اسرائيل منعت دخول آلاف السائحين الروس خلال العام الماضي
أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم الأربعاء، أن نحو 40  اسرائيليًا عالقين في مطار دموددوفو في موسكو، بعد توقيفهم من قبل السلطات الروسية في المطار.
وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية أنها تفحص المسألة مع نظيرتها الروسية، و "تعمل لأجل السماح باستمرار دخول سائحين ورجال أعمال اسرائيليين الى روسيا، على أن يتم تشجيع السياحة الاسرائيلية وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية".
ويبدو أن توقيف هؤلاء السواح الاسرائيليين جاء ردًا على تصرفات مماثلة من قبل سلطات المطار الاسرائيلية التي منعت دخول آلاف السائحين الروس الى البلاد خلال السنة الماضية.
ونشرت سفارة روسيا في اسرائيل، تعقيبًا على مزاعم توقيف المسافرين الاسرائيليين في مطار روسي، وقالت "حسب المعطيات لدى السفارة الروسية، صحيح للأول من كانون الأول 2019، لم تسمح السلطات الاسرائيلية بدخول 5771 سائحًا روسيًا. في شهر تشرين الأول 2019 وحده رفضت اسرائيل السماح بدخول 568 سائحًا روسيًا، وفي تشرين الثاني 2019 - 569. كل يوم يصل الى اسرائيل نحو 20 سائحًا روسيًا مع أموال ورحلات منظمة يتم توقيفهم وارجاعهم الى روسيا. لا يعقب الجانب الروسي على قرارات السلطات الاسرائيلية المواتية".
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب