news
شؤون إسرائيلية

حرائق في صفد وإصابتان خطيرتان نتيجة موجة الحرّ المستمرة

نشب حريق كبير عصر اليوم الجمعة، في مدينة صفد حيث هرعت قوات كبيرة من الشرطة والإطفاء إلى المكان وقامت بإخلاء الخطّ الأول من البيوت القريب من الأحراش.


وقالت شرطة إسرائيل أنها قررت بعد التشاور مع سلطات الإطفاء وعلى ضوء الكميات الكبيرة المنبعثة من الدخان، إخلاء البيوت القريبة من الحريق، وناشدت الشرطة الجمهور بعد الوصول إلى المنطقة.


وتضاف هذه الحرائق إلى عشرات الحرائق التي نشبت في الأسبوع الأخير بعد الارتفاع الحاد في درجات الحرارة التي سجّلتها موجة الحر الأخيرة، حيث وصلت درجات الحرارة في ذروتها إلى أكثر من 40 درجة في كل البلاد. 


ولم تسجّل أي إصابات نتيجة لهذه الحرائق حيث نجحت طواقم الإطفاء وبمساعدة طائرات خفيفة بالسيطرة على هذه الحرائق، وسط تحذيرات متواصلة بأخذ الحيطة والحذر مع عودة فصل الصيف.


وفي سياق متصل أصيب شخصين بجراح خطيرة اليوم الجمعة، جراء تعرضهما للحر الشديد، حيث أعلنت مصادر طبيّة عن العثور على مسنّة في الـ 85 من عمرها فاقدة للوعي في بيتها في "بني براك"، بالإضافة إلى العثور على مسنّ في الـ 71 من عمره ملقًى على الأرض في بيته في بئر السبع سبب الحر الشديد.


ولقي رجل في الـ 41 من عمره مصرعه جراء تعرضه لـ "ضربة شمس" بداية الأسبوع الجاري حيث عثر على جثته داخل سيارة مغلقة في منطقة الخضيرة بالإضافة إلى وفاة رجل في الـ 60 من عمره بعد تعرضه لموجة حر في بلدة "ديمونا".


وتشير التوقعات إلى تغير وتحوّل في حالة الطقس غدًا مع تسجيل انخفاض شديد في درجات الحرارة في كافة المناطقة مع توقعات بهطول أمطار متفرقة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب