news
شؤون إسرائيلية

حريق كبير في الجولان يلتهم 2500 دونم من محمية طبيعية

 

شبّ بعد ظهر أمس الجمعة حريق توسّع خلال ساعات الليل ونهار اليوم السبت في محمية طبيعية في مرتفعات الجولان العربي السوري المحتل، ليلتهم أكثر من 2500 دونم من الأحراج في المحمية الطبيعية.
وعملت طواقم رجال الاطفاء خلال الليل ونهار اليوم على اخماد الحريق العملاق الذي انتشر بمساعدة الرياح الجافة ودرجة الحر الشديدة التي في الأجواء الراهنة، وساهمد في توّسع رقعة النار، قبل أن تتوصل طواقم الاطفاء للسيطرة على الحريق الذي يقترب من اخماده بالكامل.
وشاركت طواقم من مفتشي سلطة الطبيعة والحدائق الاسرائيلية وسلطة أراضي اسرائيل ومزارعين محليين في عمليات اخماد الحريق، كما تم استخدام بعض الطائرات الصغيرة المخصصة لاخماد الحرائق بهذا الحريق الذي طال المحمية الطبيعية "سوسيتا" التي تمتد من مرتفعات الجولان وحتى بحيرة طبريا. 
وتشمل المحمية الطبيعية العديد من الأعشاب والأشجار المحلية الشائعة كأشجار البلوط الشرق أوسطي، والبلوط المقدسي الذي لا ينمو الا في بعض المناطق بالبلاد. وتشمل المحمية الطبيعية العديد من الحيوانات البرية كالظبيان والغزلان والوطاويط اضافة الى عدد من الطيور الجارحة والنسور المعششة في المرتفعات الجولانية.
وحسب تقديرات أوليّة فقد أتى الحريق الذي يبدو أنه شب بفعل الحر الشديد، أكثر من 2500 دونم من مساحة المحمية الطبيعية الشاملة التي تصل الى نحو 18 ألف دونما.
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب