news-details

سلطة الضرائب: يمكن تقديم التقارير الضريبية السنوية بشكل محوسب

أعلنت سلطة الضرائب، اليوم الاثنين، أنه سيكون من الممكن تقديم التقارير الضريبية السنوية مع ملاحق ومرفقات التقرير، وكذلك الحصول على إذن تقديم التقرير بشكل محوسب، أي دون استخدام الورق ودون الحاجة إلى الذهاب لزيارة مكاتب سلطة الضرائب.
وسيتم الانتهاء من التحضير لهذه الخطوة، في كانون الثاني المقبل، عندما يتم أيضًا فتح خيار إرسال التقارير الكاملة عبر الإنترنت، بحيث يمكن تقديم جميع التقارير الضريبية لعام 2020 فصاعدًا في إجراء كامل عبر الإنترنت.
وقال مدير سلطة الضرائب عيران يعكوب: "الانتقال إلى تقديم تقرير سنوي بلا أوراق هو ثورة في العلاقة ما بين سلطة الضرائب وممثلي الجمهور ودافعي الضرائب. المشروع عبارة عن بنية تحتية مركزية لمشاريع رقمية أخرى تخطط لها سلطتنا".
في هذه المرحلة، يعد استخدام خيار إرسال تقرير كامل عبر الإنترنت مسألة غير إلزامية. بالنسبة للشركات والممثلين في التخزين والنقل وتقديم التقارير ولسلطة الضرائب، ستوفر هذه الخطوة عشرات الملايين من الشواكل سنويًا لخزينة الدولة.
يُذكر أنه حتى الانتقال إلى النظام الجديد، كان على المدينين تقديم تقرير عبر الإنترنت لتخزينه، ثم طباعته وتقديمه مع الملحقات والمرفقات في مكاتب سلطة الضرائب.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب