news-details
شؤون إسرائيلية

غانتس يؤيد احتجاز جثامين المقاومين ويهدد ايران وحزب الله

أعلن رئيس تحالف "كحول لفان" اليوم الاربعاء، عن تأييده لقرار وزير الحرب نفتالي بينيت، باحتجاز جثامين المقاومين الفلسطينيين، وهو القرار الذي تتحفظ منه قيادات في جيش الاحتلال وجهاز المخابرات العامة الشاباك، كما أطلق الجنرال احتياط غانتس تهديدات مباشرة لإيران وحزب الله، داعيا إياهما لعدم تجربة إسرائيل "لأننا موحدون"، كما قال.

وكان غانتس قد أجرى جولة أمام الحدود مع لبنان، برفقة 10 رؤساء بلدات في المنطقة، وقال إن على إسرائيل أن تعزز الردع في الجنوب والشمال، وقال، "إن حزب الله يعزز قوته بارساليات (صواريخ) إيرانية، وأنه أقترح على حزب الله وعلى أعدائنا الآخرين، بأن لا يجربوا الجيش الإسرائيلي، ولا دولة إسرائيل، لأن كل مس بنا، سيتم الرد عليه بقوة لم تعرفوا مثيلا لها، إسرائيل دولة قوية في المنطقة".

وفي تعليقه على قرار وزير الحرب نفتالي بينيت، الذي طلب من جيش الاحتلال عدم تحرير جثامين مقاومين فلسطينيين، قال غانتس، "إنه قرار في الاتجاه الصحيح، ولكن قرارات كهذه يجب اتخاذها في الطاقم الوزاري المقلص للشؤون العسكرية والسياسية، وليس عبر سباق إعلامي، فنحن لنا أسرى ومفقودين في الطرف الآخر، ويجب فعل كل شيء صحيح، من أجل اعادتهم".

وقالت تقارير صحفية إسرائيلية، إن قيادات في الجيش والمخابرات العامة، تتحفظ وترفض قرار بينيت، كونه لا يشكل رادعا للطرف الآخر، بل يوتر الأوضاع أكثر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..