news-details
شؤون إسرائيلية

ليبرمان يطالب بفرض ضريبة على من لا يخدم في جيش الاحتلال

قدم حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة الأزعر المنفلت أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، مشروع قانون يقضي بفرض ضريبة على كل من لم يخدم في جيش الاحتلال، أو لم يؤدي ما تسمى "الخدمة المدنية"، الموازية للخدمة العسكرية.
وكان مشروع القانون قد بادر له في الولاية البرلمانية الـ 20، النائب حمد عمار من حزب "يسرائيل بيتينو"، في حين أن المبادر للقانون حاليا، هو النائب العنصري عوديد فورير من ذات الحزب، ويشارك في المبادرة النائب حمد عمار. 
ويشار الى أنه حتى الآن، تم ادراج ما يزيد عن 1200 مشروع قانون على جدول أعمال الكنيست الـ 22، رغم التوقعات بأن هذه الولاية لن تستكمل، وسيتم حلها قريبا والتوجه لانتخابات برلمانية ثالثة، إذا لم تحصل مفاجأة سياسية، تؤدي الى تشكيل حكومة قلاقل.
وحتى الآن، تم طرح 23 مشروع قانون عنصري وداعم للاحتلال والاستيطان، أكثر من نصفها تدعو لضم مناطق في الضفة لما تسمى "السيادة الإسرائيلية"، وغالبية قوانين الضم تتركز في منطقة غور الأردن، وشمال البحر الميت. وكما يبدو فإن هذا العدد القليل مقارنة مع الولاية الـ 20 من هذه القوانين العنصرية، يعود الى عدم يقين عدد من النواب العنصريين، باستمرار هذه الولاية البرلمانية.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..