news-details
شؤون إسرائيلية

محكمة العمل القطرية تمنع الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية

أصدرت محكمة العمل القطرية يوم أمس الثلاثاء قرارا يمنع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين (النقابة) من الإعلان عن أي تشويشات عمل تعيق العمليّة التربويّة في المرحلة فوق الابتدائيّة ( الاعداديّة والثانويّة) ابتداء من الثلاثاء، لغاية اصدار قرار آخر.
كما طلبت المحكمة من منظّمة المعلّمين تقديم الرّد لغاية تاريخ 5.9.2019 حتّى يتم إصدار قرار نهائي بالموضوع .
هذا القرار جاء بناء على توجّه وزارتي التّربية والمالية ومركز الحكم المحلّي للمحكمة بطلب يمنع منظّمة المعلّمين من الاعلان عن أي تشويشات تعيق انتظام العمليّة التّربويّة .
وكان مدير مكتب رئيس الحكومة قد أجرى محادثة مع رئيس نقابة المعلمين ران ايرز أمس الثلاثاء، واستدعاه للقاء في مكتب رئيس الحكومة على أن يتم في الأيام المقبلة لمناقشة القضايا المطروحة على طاولة البحث، بما يخص جهاز التربية والتعليم. وأعلن ايرز عقب ذلك أنه يعلّق الاضراب لحين التحاور حول هذه الشؤون وعقد الجلسة مع مدير مكتب رئيس الحكومة.
وكان قد قدم مركز السلطات المحلية ووزارتي المالية والتربية والتعليم التماسًا لمحكمة العمل القطرية لمنع التشويشات التي اعلنت عنها منظمة المعلمين بعد اعلان رئيس المنظمة ران ايرز تجاهل تعليمات محكمة العمل بشأن الاعلان عن تشويشات صباح اليوم الاربعاء.
وقال حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت: "ران ايرز يخرق بشكل جارف قرارات محكمة العمل التي حددت من خلال تصريحاتها انه ليس هناك حجة مقنعة تستدعي الاضراب. ومن اجل تحقيق انجازات هو مستعد للمس بالطلاب والمعلمين باي ثمن. توجهنا لمحكمة العمل بهدف منع المس والاستهتار بجهاز التعليم".
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..