news-details

مدير موقع واللا السابق: ايلوفيتش هدّدني لحذف خبر يتعلق بنتنياهو

أدلى ايلان يشوعا مدير موقع واللا السابق، بشهادته اليوم الأربعاء، أمام المحكمة في ملف 4000، وفي مركزه قيام نتنياهو باستخدام صديقه صاحب الموقع شاؤول ايلوفيتش، لضمان تغطية إيجابية عنه.
وقال يشوعا في شهادته إن ايلوفيتش طالبه بحذف خبر من الموقع، خشية من أن تعيق شراء بيزك اسهما من شركة "يس"، حيث قال له "احذف فورا، هذا سيعيق مصادقة يس" وواصل ايلوفيتس مهددا يشوعا بقوله سأقتلك. 
وكان يشوعا قد أكد أن معظم ما طلب منه كان، "فيما يتعلق بالاعتبارات التحريرية في مجال الأخبار"، وكان ذلك لإزالة تقارير تبدو سلبية عن رئيس الوزراء أو زوجته أو ابنه مقابل نشر مقالات لصالحهم، مقدرا أن حوالي90% من الطلبات تمت تلبيتها وتحقيقها.
وقالت المدعية، يهوديت تيروش غروس يوم أمس خلال جلسة الاستماع للقضاة، إنّ يشوعا تلقى رسائل تهديد، مضيفةً: "اتصل يشوعا بنا يوم أمس، ونقل إلينا عدة رسائل تلقاها وقمنا بدورنا بتمريرها إلى الشرطة".
وكان نتنياهو قد هاجم النيابة العامة، بعد جلسة الاستماع الأولى مطلع الأسبوع الجاري، متهمًا إياها بمحاولة تدبير انقلاب قضائي للإطاحة به وبحكمه، على حد زعمه.
وجاء هجوم نتنياهو خلال تصريح صحفيّ خاص أدلى به بعد أقوال المدعية العامة ليئات بن آري قالت خلالها إن نتنياهو قام باستغلال ممنوع لصلاحياته في الحكم، حيث ردّ نتنياهو قائلًا إن النيابة تحاول الإيقاع به مضيفًا "هم لم يحققوا أو يبحثوا عن مخالفة قانونية، لقد قاموا بالبحث عن شخص، عني أنا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب