news-details

نتنياهو عند الثامنة: هل سنشهد مراوغة إعلامية جديدة أم "تصريحًا دراماتيكيًا"؟

في إعلان مفاجئ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيُدلي بتصريح إعلامي "دراماتيكي" حول التحقيقات وشبهات الفساد ضده في الملفات التي دخلت مرحلة الحسم بالنسبة لتقديم لوائح الاتهام.

وبعد أن هاجم كل كبير وصغير في جهاز القضاء الإسرائيلي، وحتى تهجّم على محكمة العدل العليا، جاء اعلان نتنياهو بالنسبة لهذا التصريح الذي سيُدلي به وينقل عبر الانترنت ببث مباشر دون أن يُسمح للصحافيين المشاركة وحضور هذا الحدث.

يوم أمس نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلي أن المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت يستعد للإعلان عن نيّته تقديم نتنياهو للقضاء الشهر المقبل.

وتزداد التكهنات حول التصريح الذي سيُدلي به نتنياهو، وبينما تدعوه الكثير من الجهات السياسية للتنحي قبل أن تُقدم ضده لوائح الاتهام، يبدو نتنياهو مصرًا على التمسك بالكرسي، وعازمًا على خوض الانتخابات المقبلة وإن كانت الاتهامات تُدار ضده في المحكمة لحين ثبوت الشبهات.

وكانت النيابة العامة قد أبلغت موكلي نتنياهو بأنها أتمت التحقيقات في الملفات التي تعرف باسم ملفي 1000 و 2000 على أن تقدم لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهم خيانة الثقة والأمانة، وتلقي خدمات وهدايا بشكل غير قانوني. ويعتبر نتنياهو هذه الشبهات ضده مجرد تفاهات وملاحقة سياسية له، مؤكدًا مرة تلو المرة بأنه "لن يكون أي شيء لأنه لا يوجد أي شيء".

أخبار ذات صلة