news-details
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يتوعد قبيل الانتخابات: سنفرض سيادتنا على كافة المستوطنات

 

توعد رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، صباح اليوم الاحد، بفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على كافة المستوطنات.

وقال نتنياهو خلال افتتاح السنة الدراسية في مستوطنة "ألكانا" المقامة على أراضي محافظتي سلفيت وقلقيلية "تذكروا وأنتم في هذا المكان، أن هذه أرض إسرائيل أرضنا لن نقتلع من هنا أي أحد. سنفرض السيادة الاسرائيلية على كافة المستوطنات كجزء من دولة إسرائيل".

وكرر نتنياهو تصريحات سابقة له، قال فيها إنه لن يسمح بإخلاء أي من المستوطنات، مضيفا "نعمل بجد لتحصين المشاريع الاستيطانية، التي تتطلب المال والتصميم والتغلب على الضغوط، وسنواصل القيام بذلك".

وفي نيسان الماضي، أعرب نتنياهو عن تطلعه لضم أجزاء من الضفة بعد انتخابات الكنيست الأولى هذا العام، وصرح في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية أنه بعد الاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، تجري مناقشات حول ضم الضفة.

وأوضح نتنياهو "لن أقسم القدس ولن اقتلع أي مستوطنة، وسأهتم بأن نسيطر على منطقة غربي نهر الأردن.. سوف أفرض السيادة –ولا أميز بين الكتل الاستيطانية للنقاط الاستيطانية المعزولة. كل نقطة استيطانية كهذه هي إسرائيلية وهي من مسؤوليتنا كحكومة إسرائيلية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..