news-details
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يرفض حكومة "وحدة" ولبيد يستجدي الليكود

أعلن رئيس حكومة، زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، في تصريحات نشرتها الصحيفة الموالية له "يسرائيل هيوم"، أنه يرفض تشكيل حكومة وحدة، بمعنى مع قائمة "كحول لافان"، إلا أن يائير لبيد، المرشح الثاني في "كحول لفان" رد كمن يستجدي حزب "الليكود" لحكومة كهذه.

وقال نتنياهو، إنه سيعمل على تشكيل حكومة "يمينية قوية"، وأضاف، "التزامي واضح، بتشكيل حكومة يمينية قوية بعد الانتخابات، والتي ستستمر في قيادة دولة إسرائيل إلى إنجازات غير مسبوقة والحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين. هذا هو التزامي تجاه ناخبي الليكود. لن تكون هناك حكومة وحدة".

ورد المرشح الثاني في "كحول لافان، يائير لبيد في تغريدة في حسابه على تويتر: "قد يكون نتنياهو ضد الوحدة، لكن كبار أعضاء الكنيست يؤيدون تمامًا. هم يتحدثون معنا كل يوم".

وتشير كل استطلاعات الرأي أنه ليس لتحالف نتنياهو غالبية 61 نائبا من دون حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة أفيغدور ليبرمان، الذي ينادي بحكومة وحدة من دون كتلتي الحريديم. وفي الأيام الأخيرة أعلن أنه سيؤيد حكومة برئاسة حزب الليكود، ولكن ليس نتنياهو. إلا أن ليبرمان معروف بتقلباته السياسية، وكل هذا مرتبط بنتيجة الانتخابات النهائية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..