news-details

يوم الأحد: عودة الصفوف من أول الى رابع للتعليم في المدارس

أكد مجلس الكورونا، الليلة الإثنين، افتتاح التعليم العادي في الصفوف من الأول إلى الرابع في يوم الأحد عبر منظومة الكبسولات، إلى جانب ذلك سيتم افتتاح محال تصفيف الشعر وصالونات التجميل. وستجرى مناقشة حول افتتاح المحلات التجارية الموجودة في الشوارع يوم الخميس. وعارضت وزيرة الصحة هذه الخطوة مشيرة إلى انّ من واجبها التحذير من أن وزارة الصحة لن تلتزم بهذا الاقتراح.
وقال نتنياهو للوزراء: "أول شيء سنقوم بتقديمه هو التعليم. إذا فعلنا ذلك، يجب أن نسمح لطلاب الصف الأول والثاني بالتعلم بالتناوب مع برامج ما بعد المدرسة".
وشرح رئيس الحكومة الخطوات التالية في فتح الإغلاق: "الشيء الثاني الذي سيتم تقديمه هو العلاج الفردي، والشيء الثالث هو التجارة. أوافق على إبقاء الإغلاق في مراكز التسوق وفتح المحلات التجارية الموجودة على أطراف الشوارع بسبب الازدحام، ثم أماكن المبيت والتنزه".
وهاجم وزير المالية يسرائيل كاتس معارضة ادلشتاين قائلا: "معارضة وزارة الصحة متوقعة. يمكن لوزير الصحة استعراض المواقف كما نفعل جميعًا. الإجراءات هي الحد الأدنى للسماح للشركات الصغيرة بالعودة إلى النشاط ". وأضاف الوزير كاتس:" لماذا إجراء مناقشة إذا كان لدى وزارة الصحة في النهاية حق النقض؟ ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب