news-details
شؤون إسرائيلية

700 ألف طالب في إسرائيل يخرجون للعطلة الصيفية غدا

أفاد بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في اسرائيل، أن 700 ألف طالب من المرحلة فوق الابتدائية سيخرجون غدا الخميس للعطلة الصّيفيّة وينضم اليهم بعد عشرة أيام مليون ونصف طالب من المرحلة الابتدائيّة ورياض الأطفال.

وقال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي كمال عطيلة إن "700 ألف طالب يخرجون غدا للعطلة الصّيفيّة، 55 ألف معلّم وفي تاريخ 1.7.2019 ينضم اليهم مليون ونصف طالب من المرحلة الابتدائيّة ورياض الأطفال".

وتعتبر العطلة الصيفية للطلاب في اسرائيل هي الأطول خلال السنة، إلا أن المجتمع العربي وبسبب سياسات التمييز والإقصاء وقلة الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني العربي في اسرائيل، فإن الطالب العربي يبقى دون إطار يرعاه خلال هذين الشهرين.

وأفاد تقرير لمؤسسة بيطرم الاسرائيلية التي تعنى برصد أمان الأولاد، العام الماضي أن العطلة الصيفية الأخيرة حصدت أرواح 37 ضحية من جيل 0 حتى 17 عاما على مستوى البلاد إثر التعرض لإصابات غير متعمدة، وشكّل الأطفال العرب الغالبية العظمى منهم، بحيث أن من بين 37 ضحية كان بينهم 20 طفلا عربيا.

كما ويلجأ الطلاب العرب عموما الى البحث عن عمل خلال هذين الشهرين ويعملون في ظروف صعبة، ودون توفير الحد الأدنى من المتطلبات القانونية لعمل أبناء الشبيبة في اسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..