news-details
عربي وعالمي

السعودية تنفي فتح سفارتها في دمشق

نفت وزارة الخارجية السعودية صحة الأنباء التي تداولتها اليوم الاثنين مجموعة من وسائل الإعلام العربية حول نية الوزارة إعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس المقبل.

وفيما كانت وسائل الاعلام قد تناقلت نبأ افتتاح السفارة السعودية في دمشق يوم الخميس المقبل في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ونسبت النبأ لوزير الخارجية السعودي الجديد ابراهيم العساف.

أكدت الوزارة في بيان " نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التصريح المزعوم، وأوضح أن التصريح لا صحة له جملة وتفصيلا".

وكانت الحكومة السورية، قد أبدت ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية.

والشهر الماضي أعلنت أبو ظبي أنها ستعيد افتتاح سفارة الامارات في دمشق، بينما أوضحت البحرين استمرار عمل سفارتها في الجمهورية العربية السورية.

وفي ظل الحرب في سوريا والتي اتهمت الحكومة السورية بعض العواصم العربية بالتواطؤ في "المؤامرة على سوريا"، أغلقت العديد من الدول العربية سفاراتها في دمشق وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة السورية، وقدمت دعمًا كبيرًا للمثلي "الثورة السورية"، بينما بقي مقعد الجمهورية العربية شاغرًا طوال سنوات الحرب في الجامعة العربية.

والعديد من العواصم الخليجية تشير الى التزام بقرار من الجامعة العربية حول اعادة فتح سفاراتها في الشام.

 

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl"><a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#تصريح</a> | لا صحة لفتح سفارة المملكة في العاصمة السورية <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#دمشق</a> <a href="https://t.co/FTmcR9rpdi">pic.twitter.com/FTmcR9rpdi</a></p>&mdash; وزارة الخارجية 🇸🇦 (@KSAMOFA) <a href="https://twitter.com/KSAMOFA/status/1084811275794829315?ref_src=twsrc%5Etfw">January 14, 2019</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..